رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تباين أسعار الدولار الأمريكي في التعاملات الآسيوية

الدولار
الدولار

تباينت أسعار الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، قبل اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لمراجعة السياسة النقدية. 

ويتوقع المحللون أن يبقي المجلس في ختام اجتماعه الدوري الذي ينتهي يوم الأربعاء المقبل الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية وبرنامج التخفيف الكمي دون تغيير.

يذكر أن أسعار الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة تتراوح بين صفر و0.25% في حين تبلغ قيمة مشتريات الأصول في برنامج التخفيف الكمي 120 مليار دولار شهريا.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري إلى 0.8991 فرنك لكل دولار مقابل 0.8979 فرنك يوم الجمعة في آخر أيام أسبوع التداول الماضي، في حين ارتفع أمام الين الياباني إلى 109.83 ين مقابل 109.60 ين يوم الجمعة. 

كما ارتفع الدولار إلى 1.2095 دولار لكل يورو مقابل 1.2112 دولار لكل يورو في بداية التعاملات، ومن المتوقع أن يدور الدولار حول مستوى 1.18 دولار لكل يورو.


في المقابل تراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره الأسترالي إلى 0.7712 دولار أسترالي وأمام الدولار  النيوزيلندي إلى 0.7147 دولار نيوزيلندي وأمام الدولار الكندي إلى 1.2149 دولار كندي، كما تراجع أمام الجنيه الإسترليني إلى 1.4119 دولار لكل جنيه.

وفي سياق متصل، تلقت الأسواق رقم التضخم الأمريكي المرتفع الذي كانت تخشاه، ثم تجاهلته ومضت قدمًا، ما ترك الدولار الأمريكي يتعرض لضغوط ومعظم العملات الرئيسية عالقة في نطاقات محدودة.

وفي التعاملات المبكرة في الجلسة الآسيوية، تكبد الدولار خسائر محدودة، إذ يعتقد المتعاملون أن هناك ما يكفي من الارتفاعات الاستثنائية ضمن زيادة أسعار المستهلكين 0.6% الشهر الماضي لدعم إصرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على أن التضخم من المرجح أن يكون مؤقتًا.

واشترى الدولار 109.44 ين ويتجه صوب تسجيل خسارة أسبوعية محدودة، كما أنه يمضي على مسار تكبد خسائر أسبوعية متواضعة مقابل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني، وسجل في أحدث تعاملات 0.7752 دولار مقابل نظيره الأسترالي و1.41825 دولار مقابل العملة البريطانية.