رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير صينى يشيد بمعرض «ديارنا» للأثاث والمفروشات: يساعد المقبلين على الزواج

معرض ديارنا للأثاث
معرض ديارنا للأثاث والمفروشات

سلطت وكالة "شينخوا" الصينية الضوء على معرض "ديارنا" الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي لتجهيز العرائس من منتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة، ومن المقرر ان تختم فعالياته اليوم الأحد بأرض المعارض بمدينة نصر، قائلة انه يساعد المقبلين على الزواج في العثور على مستلزماتهم بأسعار معقولة.

 

ولفتت الوكالة في تقريرها، إلى أن المعرض تم بمشاركة 300 عارض من مختلف محافظات مصر من بينهم صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية وصناع مدينة الآثاث بدمياط.

 

ونقلت الوكالة عن ابتسام عبد المنعم ، رئيسة معرض ديارنا، قولها ان المعرض يقدم خصومات من 15٪ وحتى 50٪ على العديد من منتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة،  مشيرة الي أن تكلفة الأثاث والأجهزة الكهربائية لشقة من أربع غرف قد لا تتجاوز 30 ألف جنيه. 

 

وتحدثت الوكالة مع إحدى زوار المعرض وهما زوجان مخطوبان حديثًا ويخططان للزواج بحلول نهاية العام الجاري، ونقلت بالقول عن احداهما: شقتنا صغيرة جدًا وسيكون الأثاث البسيط مناسبًا لنا"، مضيفة أن الأثاث خارج المعرض باهظ التكلفة وغالبًا ما يكون كبيرًا جدًا بالنسبة لشقة صغيرة. 

 

وذكرت" شينخوا" ان المعرض يساعد المقبلين علي الزواج على شراء مستلزماتهم لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف الاستعداد للزواج في مصر، حيث أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في البلاد أن عدد الزيجات انخفض من 912606 في 2017 إلى 887315 في 2020 بانخفاض 2.8 بالمئة. 

 

وقال حميد زكي أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإسكندرية لشينخوا: أن العائلات في بعض الحالات تلجأ للاقتراض حتى تتمكن من شراء مفروشات ومستلزمات زواج أبنائها، ما يشير إلى الدور الذي قد يلعبه معرض "ديارنا" في التخفيف عن الأسر هذا العبأ. 

 

وكانت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد قررت مد فترة عمل  معرض "ديارنا للأثاث والمفروشات "والسلع المعمرة، لمدة ثلاثة أيام إضافية ليستمر العمل بالمعرض حتى 13 يونيو الجارى، وذلك نظرًا للإقبال الكبير من قبل المواطنين على المعرض.