رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعرها «كيرلي»

«شكلها مش حلو».. مدرسة خاصة ترفض طفلة في «الإنترفيو»

الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها

استيقاظ مبكر عن العادة، أم تعد الفطور وأب يجهز الأوراق وبجوارهما طفلتهما مختلطة المشاعر بين فرحة عارمة وترقب لرحلة جديدة في حياتها تبدأ من المدرسة، جاء الدور على «مارلي» في مقابلة شخصية هي الأولى في حياتها ربما لم تعيرها أي انتباه ليس لعدم أهمية الأمر، لكن لأن كل قلق طفلة في سنها هل ستكون «شنطتها المدرسية أجمل من تلك الخاصة برفيقاتها، أي الألوان ستختار لتظليل القطط والأرانب في كتبها».

انتهى اللقاء مع «المعلمة» المخصصة لاستبيان مؤهلات الأطفال للالتحاق بالمدرسة، معدل الذكاء مقبول، العربية جيدة، الطفلة جيدة جدا في اللغة الإنجليزية، رغم ذلك غير مقبولة، «مظهرها غير لائق»، لا إعاقة ظاهرة للوهلة الأولى كما يبدو من الصور، لكن السبب أن «شعرها كيرلي»، وفق ما قال والدها ماركو عادل.               

ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، استغاث بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرا الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.

2B7059E6-507E-4B62-AEEF-51A3D5A4B383
2B7059E6-507E-4B62-AEEF-51A3D5A4B383
الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها