رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيطرة على حريق هائل داخل مصنع للفايبر فى القليوبية

حريق
حريق

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، على حريق نشب في مصنع للفايبر بمنطقة أبوالغيط بالقناطر الخيرية، دون خسائر بالأرواح وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع للفايبر بمنطقة أبوالغيط بالقناطر الخيرية.

جرى إخطار اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، وعلى الفور انتقل العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، والعقيد هيثم شحاتة وكيل الحماية، ورجال الحماية لموقع الحريق، وجرى الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، وجرى السيطرة على الحريق دون خسائر بالأرواح.

وبالفحص والمعاينة، تبين أن الحريق نشب بمصنع للفايبر بمنطقة أبوالغيط بالقناطر الخيرية، وأن المصنع مقام على 500 متر مربع، مكون من دور أرضي وطابقين علويين، كما أن الحريق نشب بالمصنع كله، ولا توجد خسائر بالأرواح، كما أنه يوجد بجواره منزل من الجهة اليمنى ومصنع من الجهة اليسرى، وبفضل جهود رجال الحماية جرى منع امتداد النيران لهما، فيما أمرت نيابة القناطر بانتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق. 

وفى وقت سابق تمكنت المباحث الجنائية بالقليوبية من القبض على صاحب مصنع حريق العبور وتم التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة فى العبور بتهمة الإهمال وتعريض حياة الآخرين للخطر

 وتعرف الأهالي على 9 جثث من المتوفين في الحريق وتم تسليمهم لذويهم بعد استخراج قرار النيابة بالدفن فيما جار التعرف على 11 جثه أخرى ما زالوا يتم عرضهم على الأهالي فى محاولة لمعرفتهم. 

من جانبه قرر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية تشكيل لجنة فنية من المختصين لمعاينة المصنع والمباني المجاورة ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية به والتراخيص.

 ووجه المحافظ مجدى حسين، وكيل التضامن الاجتماعي، لصرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين، موضحا أنه سيتم صرفها وفقا لقانون التضامن الاجتماعي وتعويض أسر الضحايا، بواقع 10 آلاف جنيه لكل ضحية من ضحايا حريق مصنع العبور

فيما أعلن مستشفى السلام التخصصي بمدينة السلام بالقاهرة خروج 12 حالة من مصابي الحريق بعد تقديم الخدمة الطبية والإسعافات لهم، حيث تنوعت إصابات المتعافين ما بين حالات اختناق وحرق بسيطة، فيما لا يزال يوجد 7 حالات داخل المستشفى يتم تقديم الخدمة الصحية لهم وحجزهم بالرعاية المركزة.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد اندلاع حريق هائل في مصنع للملابس بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وتم الاستعانة بـ15 سيارة إطفاء من القاهرة والقليوبية والشرقية و4 خزانات استراتيجية "من القاهرة والقليوبية والإدارة العامة للحماية المدنية".

وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها الى المصانع المجاورة وأسفر الحريق عن مصرع 20 شخصا وإصابة 24 آخرين.