رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصنع «غزل 1» الذي يعد الأكبر في العالم

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

تفقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الأعمال الإنشائية لمصنع "غزل 1" الجديد، اليوم الثلاثاء، والذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم.

ويقام مصنع "غزل 1" على مساحة 62.5 ألف متر، ليضم 182 ألف مردن، بطاقة إنتاجية نحو 30 طن/ يوم من الغزول الرفيعة والسميكة.

كما تفقد  أعمال التطوير وإعادة تأهيل مصنعي 4 و6 بشركة غزل المحلة، حيث اطمأن على موقف الأعمال المدنية والكهرباء تمهيدًا لتركيب الماكينات الجديدة، وبدء التشغيل وافتتاح المصانع في النصف الثاني من العام 2022.

وأوضح الوزير أن التطوير سيرفع الطاقة الإنتاجية لشركة غزل المحلة إلى 48 ألف طن سنويًا، من إجمالي 188 ألف طن سنويًا مستهدف إنتاجها بعد إتمام خطة التطوير في شركات الغزل والنسيج التابعة للوزارة.

وأشار إلى تأسيس شركة للتسويق والبيع لمنتجات شركات القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، بهدف التوسع في الأسواق المحلية والتصدير إلى الخارج.

وأوضح خالد كرم، المتحدث الرسمي لشركة غزل المحلة لكرة القدم، أن وزير قطاع الأعمال العام حرص على التواصل- عبر الفيديو كونفرنس- مع مجلس الإدارة الجديد، متمنيًا لهم التوفيق في أعمالهم، ومحددًا مسارات وأسس التطوير المؤسسي لفريق كرة القدم لغزل المحلة.

ولفت إلى أن الاجتماع قد انتهى إلى اتخاذ القرارات التالية، وهي قبول استقالة كل من المهندس حسام عزو، ودكتور مجدي الألفى من مجلس إدارة شركة كرة القدم، مع تقديم الشكر على ما قدماه للشركة ولفريق كرة القدم عبر سنوات.

جدير بالذكر أنه فى ضوء اهتمام وزارة قطاع الأعمال العام بالاستثمار الرياضى، بما يتوافق مع قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، فقد تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة من كرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادى غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى– إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام– فى كيان مستقل يحمل اسم "شركة غزل المحلة لكرة القدم" تختص بكافة شئون نشاط كرة القدم، وإعطائها حق استغلال الاسم التجاري "نادي غزل المحلة" وحق الانتفاع بالاستاد وملاعب التدريب، ومن المقرر طرح نسبة من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة.