رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة تجميل توضح خطوات وضع «الكونتور» واستخدامه في المكياج

سارة عبد القوي
سارة عبد القوي

هناك أخطاء كثيرة تقع فيها الفتيات عند تطبيقها للمكياج، حيث يمكن الظهور بوسائل تجميلية بسيطة للغاية، وتعطي في النهاية انطباعا بإطلالة رائعة، ويمكن تطبيق المزيد من مستحضرات التجميل من أشهر الماركات التجارية العالمية وتكون الإطلالة غير موفقة، وهناك مقولة خاطئة عند بعض الفتيات وهي أن "الكونتور" أساسي في كل خطوات وضع المكياج، و  تتحدث لـ "الدستور" خبيرة التجميل سارة عبد القوي، عن  فكرة "الكونتور" وطرق استخداماته.

 

- ما هو "الكونتور"؟

"الكونتور" هو خدعة بصرية من خلال المكياج، وبه العدد من الدرجات اللونية، بمعنى كل ما هو غامق يقوم بتصغير المساحة، وكل ما هو فاتح يقوم بتكبيرها، فكذلك "الكونتور"، يقوم بنحت الوجه عن طريق تصغير الأماكن الكبيرة المراد تصغيرها مثل الأنف والجبهة العريضة، وعظمة الفك، أو وضع الهايلايت لتكبير المناطق المراد إضائتها كمنطقة تحت العيون، وتحت الحواجب، والجبهة الصغيرة، والذقن.

- متى يتم استخدام "الكونتور"؟

هناك فتيات لا تحتاج لكل هذه الخطوات وهن الفتيات صاحبات الوجه المحدد أو صاحبات الأنف الصغيرة، وهناك وجوه تحتاج لاستخدام خطوات "الكونتور" جمعيها، لذلك يجب تحديد نوع الوجه، فكل فتاة تتميز بشكل مميز للوجه في بنيته الأساسية و كل شكل يندرج تحت نوع معين، وهناك العديد من الأنواع، ولكل نوع وجه طريقة مختلفة لوضع "الكونتور" الخاص به.

و  يوجد واحد مخصص للوجه البيضاوي، وآخر الوجه الدائري، وللوجه الطويل المستطيل، وللوجه المربع  وللوجه المثلث وغيره من الأشكال.

-  اختيار الفرش المناسبة عامل مهم في طريقة وضع مكياج الكونتور

ويعتبر اختيار الفرش المناسبة عامل مهم في طريقة وضع مكياج "الكونتور" وإخراجه بالشكل المناسب، حيث يوجد العديد من الفرش والإسفنج المستخدم لوضع كريم الأساس و توزيعه، ولكل فرشاة وظيفة للإستخدام فهناك فرشاة لوضع كريم الأساس العام، وفرشاة مخصصة لعمل خطوط "الكونتور" الكبيرة لمناطق بالخدود والجبهة، وفرشاة أخرى مخصصة لوضع "كونتور" عند العين والأنف والشفايف وهكذا.

 ويستخدم الإسفنج بأنواعه وأحجامه المختلفة، في عملية وأشكال تستخدم كلها لإذابة "الكونتور" ودمجه مع بعضه عن طريق الضغط بطريقة خفيفة جداً لإخفاء الخطوط الواضحة والمباشرة. 

ولكن كل هذة الأدوات يختلف استخدامها فى معظم الوقت بين كل واحدة منا فتوجد من تجد راحتها لإذابة الخطوط الواضحة لـ "الكونتور" بأصبع اليد، وتوجد من تحب وضع شريط لاصق لتحديد مساحة الغامق والفاتح.