رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التضامن»: 19 ألف منفذ لصرف المعاشات تخدم 10 ملايين مستفيد

معاشات
معاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى محافظات الجمهورية بلغ 19 ألفا و65 منفذًا حتى الأول من يوليو الماضي.

وأضاف تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13 مليونا و789 ألفا، وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين 10 ملايين و529 ألفا، حتى الأول من مايو الماضي.

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر يونيو، يوم الثلاثاء الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنَّه يجوز صرف معاش استثنائي للعاملين السابقين بالحكومة، والعاملين بشركات القطاع العام والمستحقين عنهم الذين لم يسبق حصولهم على أي معاش لأي سبب.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات أن هناك عدة خطوات الحصول على المعاش الاستثنائي هي:
- استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من جهة العمل السابقة إذا كان من العالمين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو استيفاء من مكتب التأمينات المختص.
- تقديم نموذج صرف المعاش الاستثنائي بعد اعتماده وختمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه، وسيتم عمل بحث اجتماعي  لصاحب المعاش لتحديد  مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي  نظرا للظروف الاجتماعية .
- التحويل للهيئة العامة للتأمين الصحي، والعرض على اللجنة الطبية لتقرير نوع المرض ومدي الحاجة إلي العلاج الطويل،  وذلك في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية.
وأوضحت هيئة التأمينات، أنَّ طلب صرف المعاش الاستثنائي يتمّ منحه لتحسين المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة، ويمنح لأسر من توفوا في حادث يعتبر من قبيل الكوارث العامة، مؤكّدة أنَّه يمكن طلب المعاش الاستثنائي لتحسين معاشات العاملين السابقين استثنائياً لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية، كما يتمّ منحه لمن أدو خدمة جليلة للدولة.

ووصل عدد المستفيدين من تعويضات الإغاثة والنكبات خلال الفترة من يناير 2020 لأكثر من 13 ألف أسرة بتكلفة إجمالية تراكمية قدرها 58,653,842 جنيه.