رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالب برلمانية بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتأخرة

مشروعات الصرف الصحي
مشروعات الصرف الصحي المتأخرة

أكد النائب محمد العماري، عضو مجلس النواب، أن الطفرة التى يشهدها الصعيد بفضل توجيهات القيادة السياسية، لافتًا إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف وتطول "إسنا وأرمنت" بمحافظة الأقصر، ودعا البرلماني إلى أهمية الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتأخرة منذ سنوات.

فيما أثنت النائبة رحاب الغول، عضو مجلس النواب، علي مساهمات بنك التنمية الإفريقي، لصالح مشروعات البنية التحتية، مطالبة بجدول زمنى واضح لتنفيذ البرامج محل الاتفاق، وشددت البرلمانية على أهمية مراجعة وزارة الإسكان لكافة المشروعات فى كافة القرى للوقوف حجم المنفذ منها، وتعظيم الاستفادة من المنح.

أيضا أشادت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، بالجهود المبذولة في ظل توجهات القيادة السياسية بالصعيد، مشيرة إلي أهمية الاتفاقية، لاسيما وأن 70% من المناطق بمحافظة الأقصر محرومة من الصرف الصحي، ودعت النائبة إلى زيادة المراكز المشمولة بمبادرة حياة كريمة.

وأيد النائب فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، الاتفاقيتان وطالب بالوقوف علي نسبة المنحة في القرض.

وأشار النائب أحمد العوضي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى حجم جهود الدولة مؤخرا في قطاع الصرف الصحي، لافتاً إلي جدية الحكومة في الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي أو الشرب على مستوي الجمهورية، ولن يكون هناك مشاكل في شأنهم بنهاية عام 2023.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي عقدت اليوم الاثنين والتي ناقشت قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۱۸۲ لسنة ٢٠٢١ ) ، بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر - الأقصر بمبلغ لا يتجاوز ۱۰۸ ملايين يورو، الموقع بتاريخ ۲۰۲۱/۳/۳.