رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفتان إماراتيتان: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حازمة ضد الإرهاب

الإرهاب
الإرهاب

أكدت صحيفتا (الاتحاد) و(البيان) الإماراتيتان، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة ضد الإرهاب الذي يهدد استقرار المنطقة ويستهدف الأرواح والمنشآت الحيوية والمدنية.

وذكرت صحيفة (الاتحاد) - في افتتاحيتها اليوم الاثنين تحت عنوان ( إرهاب واحد) - أن الميليشيات الإرهابية اليمنية المدعومة من إيران، أضافت إلى اعتداءاتها اليومية جريمة جديدة باستهداف محطة وقود في مأرب لتحصد 17 قتيلاً بينهم نساء وأطفال .. مضيفة " أن هذا الفعل الإجرامي الحوثي لم يختلف في بشاعته عن ما قامت به الميليشيات الإرهابية المنتمية لتنظيمي «داعش» و«القاعدة» من استهداف للمدنيين في كل من العاصمة الصومالية مقديشو، وفي قرية شمال بوركينا فاسو".

وأكدت أن الإمارات في إدانتها هجمات «الحوثي» الإرهابية، تؤكد ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تشكل تصعيداً خطيراً ودليلاً جديداً على تقويض استقرار المنطقة.

من جانبها، أوضحت صحيفة (البيان) تحت عنوان (موقف ثابت ضد الإرهاب) أن موقف دولة الإمارات، كان، ولا يزال، ثابتاً، يدين الإرهاب ويجرِّم أصحابه، كما يدين الشرعية واختطاف مؤسساتها، توظيفاً لأجندات خارجية، كما فعل الحوثيون في اليمن الشقيق.

على صعيد آخر، أكدت صحيفة (الوطن) الإماراتية، أهمية تعزيز الجهود العالمية والتضامن، والحفاظ على الموارد والعمل على تأمين بيئة نظيفة تكون قادرة على تحقيق الأهداف الكبرى للمستقبل من أجل أن يحصل الجميع على الطاقة النظيفة.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان (استراتيجية الإمارات للمستقبل الأخضر) - أن المستقبل المنشود لجميع أمم الأرض، يستوجب تعاوناً وتنسيقاً واستراتيجيات كبرى تستشرف القادم وتستعد له كما يجب من خلال خطط وبرامج وتوافقات دولية على أوسع نطاق ممكن.