رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفائزان بأول ذهبيتين لمصر فى «مونديال الجمباز»: «الدور على الأوليمبياد»

نانسى طمان
نانسى طمان

أهدت «نانسى طمان» مصر أول ميدالية ذهبية فى تاريخها ببطولة كأس العالم للجمباز الفنى، التى تستضيفها البلاد فى الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو الجارى، وذلك بحصدها ذهبية «طاولة القفز»، وهو الإنجاز الذى أعقبه فوز «على زهران» بذهبية «جهاز الحلق».

وحصلت «نانسى» على ١٣.٣٢ نقطة، بعد أن قدمت أداءً رائعًا توجته بالحصول على الميدالية الذهبية لمنتخبنا الوطنى فى مسابقة «طاولة القفز»، متفوقة على كل منافسيها، بينما حصل «على زهران» على ١٤.٧٠ نقطة، ليفوز أيضًا بالمركز الأول فى مسابقة «جهاز الحلق»، ويتوج مجهوده بحصد الميدالية الثانية لمصر فى البطولة.

وأشاد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بالأداء الرائع الذى ظهر عليه أعضاء المنتخب الوطنى للجمباز، ونجاحه فى تحقيق مصر أول ميدالية ذهبية لها فى بطولة كأس العالم، قائلًا إن هذه الإنجازات تضاف إلى سجل الرياضة المصرى، الذى أصبحنا نرى إنجازات جديدة غير مسبوقة به فى مختلف اللعبات، ما نقل المنظومة الرياضية المصرية إلى العالمية.

ورأى أن رياضة الجمباز شهدت طفرة فى الأداء وقوة المنافسات المختلفة، فى عهد مجلس إدارة اتحاد اللعبة الحالى برئاسة الدكتور إيهاب أمين، الأمر الذى أسهم فى وصول العديد من الأبطال إلى الأوليمبياد.

وأعربت اللاعبة «نانسى طمان» عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية فى أول بطولة كأس عالم تستضيفها مصر، خاصة أن المنافسات كانت قوية وصعبة للغاية، وواجهت خلالها بطلات من أوروبا. 

وتمنت «نانسى» مواصلة نفس الأداء فى بطولات العالم المقبلة، مع المشاركة وتحقيق ميدالية فى الأوليمبياد، مشيدة فى الوقت ذاته بالتنظيم الرائع للبطولة على أرض مصر.

وقال «على زهران» إن جائحة فيروس «كورونا المستجد» لم تعرقل هدفه وتخطيطه للفوز بالميدالية الذهبية، موضحًا أنه توقف عن التدريب لعدة أشهر بسبب الجائحة، لكنه عاد للتدريب بكل قوة من أجل تحقيق هذا الحلم.

وأضاف «زهران» أنه نجح فى استعادة لياقته و«الفورمة» التى كان عليها بشكل سريع، وتدرب بكل قوة ليشارك فى هذه البطولة الأولى له بعد التوقف، وينجح فى تحقيق ميدالية ذهبية، على الرغم من منافساتها القوية بمشاركة أبطال العالم، مشددًا على سعيه لتكرار الإنجاز فى الأوليمبياد.

وأشاد بتنظيم البطولة قائلًا: «أشارك فى كأس العالم منذ ١٠ سنوات، وهذه واحدة من أفضل النسخ التى شاركت فيها من الناحية التنظيمية، وأتمنى عودة الجماهير فى الفترة المقبلة، لأن هذا سيزيد قوة البطولة حال إسناد تنظيمها إلى مصر من جديد».