رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 2000 قطعة أدوات كهربائية مجهولة المصدر داخل مصنع بالبحيرة

أدوات مجهولة المصدر
أدوات مجهولة المصدر

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل الوزارة، بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى والطب البطرى بكوم حمادة، حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتاريخ إنتاجها، مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

وأسفرت الحملة، التى شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين بالبحيرة عن ضبط مصنع أدوات كهربائية يقوم باستخدام مواد خام مجهولة المصدر، والتحفظ على كمية حوالى 2000 قطعة أدوات كهربائية، وضبط 3 مخابز بلدية قامت بالتصرف فى 180 شيكارة دقيق بلدى مدعم. 

كما تم تحرير 24 مخالفة تموينية للمخابز البلدية، بناحية الدلنجات وكوم حمادة ومركز بدر ووداى النطرون على النحو التالى :

تحرير 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن حتى 17 جرامًا فى الرغيف الواحد، وتحرير 3 محاضر تصرف لمخابز بلدية قامت بالتصرف فى كمية قدرها 180 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كجم، وتحرير 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وتحرير 7 محاضر تموينية أخرى ما بين عدم إعلان عن اسم المخبز والمدير المسئول ووزن وسعر الرغيف وكذا عدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت الحملة.

وتم التحفظ على المضبوطات وجارٍ تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة. 

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة قد تمكنت من ضبط مصنعين لإنتاج مستلزمات السيارات والمراتب فى حملة على مصانع "بير السلم" بإيتاى البارود، حيث تم ضبط ٤٢٥٠ كيلو  من المواد الخام بمصنع لإنتاج مستلزمات السيارات يعمل بدون ترخيص وزارة الصناعة أو سجل صناعى.

كما تمكنت الحملة من ضبط مصنع لإنتاج المراتب يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى وضبط ٩٦٥ من المراتب والمنتج النهائى وخامات الإنتاج من شاسيهات وفايبر واسفنج ضبط عدد ٨ محضر عدم الاعلان عن الأسعار.

تم التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.