رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبير موسى تعلن اعتصامًا مفتوحًا حتى تحرير البرلمان التونسي من سيطرة الإخوان

عبير موسى
عبير موسى

أعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسى، اليوم السبت، الدخول في اعتصام مفتوح حتى تحرير البرلمان من سيطرة جماعة الإخوان.

جاءت تصريحات موسى عقب اندلاع مناوشات بين الأمن التونسي ومتظاهرين، وذلك بعد انطلاق مسيرة مطالبة بتحرير البرلمان من سيطرة الإخوان، في حين أطلق المتظاهرون شعار "يسقط يسقط حكم المرشد"، في إشارة إلى مرشد جماعة الإخوان.

ومنع الأمن التونسي المتظاهرين من الوصول إلى مبنى البرلمان، فيما وصلت المسيرة إلى ساحة باردو. 

وتابعت موسي فى تصريحاتها "لن نرحل حتى نحرر برلمان تونس من سطوة الإخوان".

كما طالبت موسى برحيل رئيس البرلمان راشد الغنوشي، كما طالبت برحيل حكومة هشام المشيشي. 

وتابعت موسى "نطالب بدولة تونسية حرة ذات سيادة مستقلة وواجب على كل تونسي الانخراط في تحرير البلاد من الإخوان".

وشهدت المظاهرة مشاركة أعداد غفيرة من المحتجين ليس فقط أعضاء الدستورى الحر، الذين منعتهم القوات الأمنية من الوصول إلى البرلمان.

ورفع المتظاهرون شعارات جاء فيها "لا إصلاح اقتصادي في ظل الإخوان" و"انتهى ربيعكم" و"مجلس القمع والاعتداء على المعارضة لا يلزمنا".

كما ردد المشاركون هتافات عديدة منددة بالحكومة الإخوانية والبرلمان الإخوانى، من بينها "يا نواب طلعتوا أخطر من الكورونا"، وشعارات منددة بزعيم الإخوان فى تونس من بينها "يا غنوشى يا عميل .. انسى ولاتك واستقيل"، و"يا غنوشى يا سفاح .. يا قتال الأرواح". 

كما ردد المشاركون هتافات منادية بالحرية لتونس ومنددة بالإرهاب، قائلاً: "تونس حرة حرة.. والإرهاب بره"، و"التشغيل الاستحقاق يا حكومة السراق"، و"نواب يا حكومة طلعتوا أخطر من الكورونا". ودعت عبير موسى المشاركون إلى الدخول إلى ساحة البرلمان بوصول المسيرة أمام أبواب مجلس النواب، لإلقاء كلمتها أمام جموع من الآلاف.

وتشهد العاصمة التونسية، منذ الصباح، مسيرة دعا إليها الحزب الدستوري الحر لمواجهة سيطرة الإخوان على البرلمان.