رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤلف «هجمة مرتدة»: جوائز «المتحدة» للسيناريو تدعم الصناعة الفنية بشكل كبير

المؤلف باهر دويدار
المؤلف باهر دويدار

أشاد المؤلف باهر دويدار بالفكرة التي طرحتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في المؤتمر الصحفي الذي اقيم اليوم السبت وهي سلسلة الجوائز التي تهدف لدعم صناعة الدراما المصرية على المستويات كافة، على رأسها مسابقة وجائزة "المتحدة لسيناريو الدراما التلفزيونية والمنصات الرقمية والأطفال".

 

وقال باهر دويدار في تصريح خاص لـ"الدستور" إن هذة الخطوة هي هامة للمؤلفين في مصر خاصة وأن هناك دائما حلقة مفقودة بين الكتاب وشركات الإنتاج وهي أن الكاتب لا يستطيع أن يوصل فكرته كاملة خاصة في التنفيذ، فهو يضر بجميع المبدعين.

 

وأضاف أن وجود ألية للأعمال الدرامية من خلال شركة تقوم بالنظر في الفكرة التي يكتبها المؤلفين واختيار السيناريوهات الأفضل ثم الأفضل سيساعد ذلك في دعم الصناعة وضخ دماء جديدة للجمهور سواء على مستوى التأليف أو الإخراج أو التمثيل في اختيار المواهب الجيدة.

 

وتابع أنه متفائل للصناعة الفنية في مصر خلال الفترة المقبلة والتي تشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات وهذا ما شهدناه أيضا خلال السنوات الأخيرة.

 

وتتضمن قوائم الجوائز الجديدة: جائزة في مجال سيناريو الدراما التلفزيونية، وتحمل اسم الكاتب الراحل صالح مرسى، وجائزة تأليف دراما الطفل، وتحمل اسم الإعلامية أبلة فضيلة، وجائزة قصص الأطفال، وتحمل اسم الكاتبة الكبيرة نعم الباز، وجائزة الرواية المطبوعة، وتحمل اسم الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد.

 

أخر أعمال باهر دويدار الفنية

 

وشارك المؤلف باهر دويدار في المارثون الرمضاني الماضي بتأليف مسلسل “هجمة مرتدة” الذي خاض بطولته كل من النجم أحمد عز، والفنانة التونسية هند صبري.

 

يعد مسلسل هجمة مرتدة من الأعمال المهمة والتي تناقش أحد العمليات من ملفات المخارات العامة المصرية خلال الفترة الماضية، والتي توضح سيطرة الأجهزة الاستخباراتية العالمية على بعض العناصر الضعيفة وتجنيدهم مقابل حفنة من المال.

 

ويقدم العمل شخصية "سيف" والتي قدمها النجم أحمد عز بشكل مختلف وسط أجواء من الأكشن، من خلال شاب يعمل بالخارج ويتعاون مع المخابرات المصرية ويجهض جهود بعض الأجهزة الخارجية في استغلال الشباب لتنقلب العملية الاستخباراتية عليهم في ضربة قوية للمخابرات العامة من خلال عنصرين هامين من قيادات الجهاز يقوم بهما الفنان هشام سليم، والفنان نضال الشافعي.

 

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنانة هند صبري، والفنانة الكبيرة ماجدة زكي، والنجم هشام سليم، والفنان القدير أحمد فؤاد سليم، والفنان صلاح عبد الله، والفنانة الشابة ندا موسى، ونضال الشافعي، ومحمد جمعة، وخالد أنور، ومن تأليف باهر دويدار.