رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية.. غدا

طلاب
طلاب

يستكمل طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، امتحاناتهم غدا السبت، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية.

وشددت الوزارة على كافة الإدارات التعليمية ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات، مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

كما تشهد المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة قد تُكتشف أثناء فترة الامتحان.

من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمنهج المخصص للتيرم الثاني، وستقدر لهذا التيرم 280 درجة كاملة.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الاعدادي، بالرقم القومي للطالب عبر الرابط التالي: https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages

وأعلنت المديرية، للإدارات التعليمية التابعة لها، إتاحة نتيجة طلاب سنوات النقل الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الاعدادي، بداية من اليوم السبت المقبل الموافق 5 يونيو بالمدارس.

في ذات السياق، تنطلق صباح اليوم السبت امتحانات العملي لطلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات لتخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية للعام الدراسي 2020/2021 تحت أشرف نائب الوزير لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد.

من جانبه، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير  للتعليم الفني، أنه تم تزويد كافة المدارس الفنية بالخامات اللازمة للامتحانات العملية.

وأضاف مجاهد ، أنه تم تعليق كشوف المناداة بأسماء الطلاب وتقسيمهم طبقا لعدد الطلاب في كل مدرسة ونوعية التخصصات بها بحيث لا يحدث تزاحم بين الطلاب مع تعقيم الأداوت والورش قبل وبعد انتهاء الاختبارات.

وأكد نائب الوزير، أن الخطة لامتحانات سواء  العملية أو التحريرية تسير تشير وفق الخطة الزمنية، مشيرا أنه تم التأكيد علي رؤساء اللجان بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا.  

أوضح رئيس قطاع التعليم الفني، بالوزارة الدكتور محمد عمارة، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 750 ألف طالب و طالبة  بكافة  التخصصات ، وذلك داخل 3041 لجنة امتحانية، وذلك تحت أشراف 200 ألف مراقب وملاحظ.

كما أوضح أنه تقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، بالتنسيق مع لجان النظام والمراقبة التابعة للكنترولات، مشيرا أن الامتحانات سوف يتم متابعتها من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، و غرف العمليات في مديريات التعليم بالمحافظات لحل أي مشكلة طارئة.