الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم

 حملات إزالة التعديات
حملات إزالة التعديات على الأراض

أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أنه تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وخاصة في أيام العطلات الرسمية.

أشار وكيل الوزارة إلى أنه لا تهاون مع المتعدين على الأرض الزراعية والعمل بكل حسم على استعادة حق الشعب، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة فى إزالة كافة أنواع التعديات على  الأراضى الزراعية للحفاظ عليها، التي هي حق الأجيال الحالية والقادمة، وتحويل أصحابها للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء في ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

خلال ذلك قام جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس علي مسعد مدير عام الحماية بالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية وقوات الشرطة لتنفيذ قرارات الإزالة ومنع جميع التعديات الواقعة على الأرض الزراعية في مهدها.

حيث قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم بقيادة المهندس محمود إسماعيل مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية مركز ومدينة الفيوم بتنفيذ إزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية بناحية قرية السنباط على مساحة قيراطين بحوض البيضاء.

وإزالة أخرى بناحية قرية الناصرية على مساحة 14سهما باللجنة المشكلة من كل وذلك بحضور المهندس ناصر ميلاد مدير عام المكافحة والمهندس سيد احمد محمود رئيس حماية الأراضي والاستاذ عزت عبدالرحمن رئيس الوحدة المحلية بناحية قرية دسيا.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية بقيادة المهندس عماد الحداد وكيل الإدارة بالتنسيق مع المحاسب ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية بتنفيذ عدد واحد إزالة على مساحة100متر بناحية كفر محفوظ، وذلك فى حضور المهندس عرابي يماني رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة والمهندس على قرني مدير الجمعية والأستاذ حسين سنوسي رئيس القسم الهندسى.

وكذلك أيضاً قامت الإدارة الزراعية بمركز يوسف الصديق بقيادة المهندس نبيل لملوم مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المهندس كمال سلومة رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بتنفيذ الإزالة الفورية حالة تعدِ على الأرض الزراعية بناحية قارون بمساحة قيراط ونصف، بحضور محمد دسوقى سكرتير مجلس يوسف الصديق ومسؤول التعديات، وعادل بعرور والمهندس عثمان على مدير الحماية بالإدارة، والمهندس مؤمن مدير الجمعية والمهندس الحسينى حماية الأراضي بالمديرية، والمهندس ناصر، وتمت الإزالة بمعدات مجلس المدينة.

وأيضاً قامت الإدارة الزراعية بمركز سنورس بقيادة المهندس أحمد عبد الحفيظ مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس بتنفيذ إزالة حاله تعدِ علي الأرض الزراعية بمركز سنورس زمام جمعية سنورس تاني مساحه 3 قراريط بحضور مهندسي الحماية.

كما قامت أيضاً الإدارة الزراعية بمركز إطسا بقيادة المهندس ماهر أبو رحيل مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا بتنفيذ إزالة عدد 2حالة تعدِ على الأرض الزراعية بناحية جمعية الونايسة تابع مركز إطسا مساحة 2 قيراط.