رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستشفى بكفر الشيخ يقاضي شابًا نشر فيديو للإهمال

الشاب وائل البدوي
الشاب وائل البدوي

رفعت إدارة مستشفى برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، دعوى قضائية  تحمل الرقم 2235 إداري البرلس، ضد شاب لقيامه بتصوير ونشر مقطع فيديو من داخل المستشفى يرصد فيه عدم وجود طبيب لإسعاف المرضى في قسم الاستقبال والطوارئ.

وأكد الدكتور محمد شلبي، نائب مدير المستشفى لـ "الدستور" ، أنه رفع دعوي قضائية ضد الشاب، وذلك لقيامه بالتصوير داخل منشأة حكومية بخلاف القانون، وأن الدكتور عزت غبور، مدير المستشفى هو الذي أمر بذلك.

وأوضحت الدكتورة سوسن سلام ، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنها سوف تزور المستشفى اليوم والعمل على التنازل عن المحضر وإخراج الشاب المذكور. 

وألقت الشرطة القبض على الشاب وائل البدوي، ومن المنتظر أن يخضع لتحقيقات النيابة عصر اليوم الجمعة.

وأثارت الدعوى القضائية استياء وغضب أهل البرلس، مطالبين المستشفى بالتنازل عن الدعوى.

يذكر، أنه منذ يومين نشر شاب يدعى وائل البدوي فيديو يرصد إلقاء المستشفى النفايات الطبية في الشارع،  وتحديدا خلف قصر الثقافة المجاور للمستشفي، وهو ما أثار الرعب في نفوس أهالي المنطقة من انتشار العدوي وخاصة في تلك الظروف وخاصة مع تفشي فيروس كورونا .

وحينها اعترف الدكتور عزت غبور، مدير مستشفى برج البرلس، خلال تصريحات خاصة لـ"الدستور"، بإلقاء النفايات الطبية والقمامة بالشارع لعدم وجود صندوق قمامة في مكانه المخصص، فضلا عن أن الماكينة الخاصة بالتخلص من النفايات الطبية حاليا فيها عطل ولا تعمل.

وأضاف مدير المستشفي، أنه قد قام بالاتصال برئيس المدينة من أجل التخلص من تلك القمامة التي ألقتها المستشفي بالشارع وأثارت حفيظة الأهالي، وأنه قد تم تحويل العاملين والمسئولين عن ذلك بالمستشفي للشئون القانونية.

من جانبها ، فقد أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، خلال حديثها لـ"الدستور" ، أنها قد قامت بتحويل الدكتور عزت غبور، مدير المستشفي، للشئون القانونية للتحقيق معه في تلك الكارثة الخاصة بإلقاء نفايات طبية في الشوارع.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، أن صحة المواطنين خط أحمر خاصة في تلك الظروف العصيبة والمحنة التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا.