رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمريكا وفرنسا تبحثان قمة مجموعة السبع الكبرى وقمة الناتو وروسيا

مستشار الرئيس الأمريكي
مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان

بحث مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان مع نظيره الفرنسي إيمانويل بون القمة المرتقبة لمجموعة السبع الكبرى وقمة الناتو وروسيا.

وأفاد البيت الأبيض في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني ، اليوم الجمعة ، بأن المستشارين الأمنيين بحثا خلال اجتماعهما في واشنطن القمة المرتقبة لمجموعة السبع الكبرى وقمة الناتو إلى جانب العمل على تعزيز وتحديث الناتو والتصدي للتحديات مثل النشاط الإلكتروني الخبيث المقرون بالفدية، والإرهاب.

وأضاف البيان أنهما تطرقا إلى ملفات روسيا والصين وإيران ومنطقة الساحل.
واتفق المسؤولان على مواصلة التنسيق بشأن قضية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ودعم المباحثات بشأن معالجة قضايا الضرائب الناجمة عن العولمة.

وفي الشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الهندية، إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي لن يسافر إلى بريطانيا لحضور قمة مجموعة السبع بسبب وضع جائحة كورونا في بلاده.

وذكرت الوزارة في بيان "على الرغم من أننا نقدر دعوة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لرئيس الوزراء لحضور قمة مجموعة السبع كضيف خاص، إلا أنه نظرا لوضع كوفيد السائد، فقد تقرر عدم حضور رئيس الوزراء القمة بشخصه".

ويواجه مودي انتقادات لسماحه بتنظيم تجمعات ضخمة في مهرجان ديني وعقد مؤتمرات انتخابية كبيرة في الشهرين الماضيين، برغم زياد الإصابات.