رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقالة آلاف المتطوعين قبل دورة ألعاب طوكيو 2020

طوكيو 2020
طوكيو 2020

استقال آلاف المتطوعين في أوليمبياد طوكيو قبل بدء الألعاب في الشهر المقبل بسبب القلق من الإصابة بفيروس كوفيد-19.
ونقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عن مسئولين في اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020 قولهم، "انسحب حوالي 10 آلاف من إجمالي 80 ألف متطوع مسجل من الألعاب حتى أمس الأربعاء".
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، توشيرو موتو، إنه لا يعتقد أن الانسحابات ستؤثر على عملية تنظيم الألعاب.
وأضاف أن المتطوعين المستقيلين كانوا قلقين من الإصابة بـ كوفيد-19، لكن البعض ذكر أسبابًا شخصية أخرى.
ومن المقرر افتتاح الألعاب في 23 يوليو المقبل بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل.. صرح مسئول ياباني كبير، اليوم الخميس، بأنه من المتوقع أن يتم تطعيم حوالي 95% من الرياضيين اليابانيين المتنافسين في أوليمبياد طوكيو ضد كوفيد- 19.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أنه تم الكشف عن الخطة من قبل رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية ياسوهيرو ياماشيتا، وذلك في وقت لا يزال معدل التطعيم الياباني منخفضا جدا مقارنة بالعديد من الدول المتقدمة الأخرى.

وعلى الرغم من المعارضة الشعبية القوية، من المقرر أن تبدأ الألعاب الأوليمبية في 23 يوليو.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.