رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإياتا» يحث الحكومات على فتح المطارات أمام المحصنين ضد كورونا

الاياتا
الاياتا

حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، الحكومات على اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات لإدارة مخاطر كورونا عند إعادة فتح الحدود أمام السفر الدولي. 

وقال ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA): «ندعو حكومات مجموعة الدول السبع إلى الاجتماع في وقت لاحق من هذا الشهر للاتفاق على استخدام البيانات للتخطيط والتنسيق بأمان لعودة حرية السفر التي تعتبر مهمة جدًا للناس وسبل العيشوالشركات».

المسافرون الملقحون

وتستمر الأدلة في إظهار أن التطعيم يحمي المسافرين من الأمراض الخطيرة والوفاة، وينطوي على مخاطر منخفضة لإدخال الفيروس إلى بلدان المقصد.

اختبار للمسافرين غير المطعمين

يتمثل التحدي في احتمال وجود حواجز أمام سفر الأشخاص غير المطعمين، ما قد يؤدي إلى استبعاد غير مقبول، وتُظهر البيانات الواردة منNHS بالمملكة المتحدة بشأن المسافرين الدوليين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة (دون الإشارة إلى حالة التطعيم) أن الغالبية العظمى من المسافرين لا يشكلون أي خطر على إدخال حالات كورونا بعد الوصول.

 -بين 25 فبراير و5 مايو 2021، تم إجراء 365895 اختبارًا على الركاب القادمين إلى المملكة المتحدة، 2.2% منهم فط ثبت إصابتهم بكورونا، خلال إجراءات الحجر الصحي الشاملة بعد وصولهم، ومن بين هؤلاء كان أكثر من نصفهم من دول "القائمة الحمراء"، والتي اعتُبرت شديدة الخطورة.