رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائبا رئيس جامعة طنطا يتفقدان لجان امتحانات نهاية العام الدراسى

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تفقد الدكتور‏ ‏الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، ‏والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، سير لجان امتحانات نهاية العام “ الفصل الدراسي الثانى” بكليات ‏الصيدلة والتمريض والعلوم والهندسة والتربية الرياضية والآداب.

جاء ذلك بحضور ‏الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة، والدكتورة عفاف بصل عميد كلية التمريض، والدكتور طارق مصطفى عميد كلية العلوم، والدكتور محمد حسين القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، والدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب وذلك بمشاركة وكلاء الكليات ‏لشئون التعليم والطلاب.

أفاد الدكتور ‏الرفاعي مبارك، بأنه لم يتم رصد أي مشكلة داخل لجان الامتحانات في على مستوى الكليات التي يجري فيها الامتحانات، مؤكدا حرص إدارة الجامعة ‏برئاسة الدكتور محمود ذكي علي تذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب ومتابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة والعمل على توفير بيئة آمنة لأداء الامتحانات.

وأشار الدكتور كمال عكاشة، ‏رئيس اللجنة العليا للإجراءات الاحترازية بالجامعة، أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بين طلاب الجامعة أو المراقبين، مؤكدا على توفير كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأضاف أن عملية تعقيم وتطهير اللجان مستمرة علي مدار اليوم ، وكذلك استعداد الأطقم الطبية بالكليات وتزويدها بأدوات الإسعافات الأولية، مشددا علي على ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وعلى جانب آخر أكد الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، على ضرورة تعظيم الاستفادة من مجالات التحول الرقمى الحديثة فى الارتقاء بالتصنيف العالمى للجامعة. 

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا، إلى تفعيل وتطبيق الجامعة قرارات المجلس الأعلى للجامعات، وفى مقدمتها الالتزام بقبول من تنطبق عليهم الشروط من الطلاب الوافدين للقيد والتسجيل بالدراسات العليا، وإعادة النظر فى اللوائح الدراسية للكليات التى تسمح بقيد الطلاب مرة واحدة فقط خلال العام الدراسى لتكون مرتين بنفس العام مع بداية كل فصل دراسى.

وأضاف، وإعادة النظر فى اللوائح الدراسية التى تنص على ضرورة حضور الطلاب بنسبة 75% من المحاضرات داخل الحرم الجامعى كشرط أساسى لدخول الامتحان، وإمكانية تحقيق هذه النسبة من خلال التعليم عن بعد والمنصات الإلكترونية وفقًا لنظام التعليم الهجين