رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة الألمانية توافق على إصلاح أوضاع أطقم الرعاية الصحية

ألمانيا
ألمانيا

عقب خلاف طويل حول تحسين الأجور وظروف العمل، ستحصل أطقم الرعاية الصحية مستقبلا على أجورها وفقا للائحة أجور عامة.
 

فقد وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء على مشروع قانون ينص على ذلك، والذي قدمه وزير الصحة ينس شبان.


ومن المنتظر أن يُطبق هذا القانون اعتبارا من سبتمبر 2022 كما ينص القانون على إعفاء الأشخاص المعوزين للرعاية من المدفوعات الإضافية المتزايدة للرعاية في المنزل. واعتبارا من يناير 2022 سيتلقى هؤلاء دعما يتيح تقليل حصتهم في نفقات الرعاية.


وستقدم الحكومة إعانات قدرها مليار يورو سنويا اعتبارا من عام 2022 لضمان توفير خدمات الرعاية.


ومن المتوقع أن يوافق البرلمان الألماني على الإصلاح خلال الشهر الجاري، تجدر الإشارة إلى أن تحسين أجور أطقم الرعاية الصحية، التي يتزايد عليها الطلب بشدة، هو هدف معلن للائتلاف الحاكم الألماني.

وقد أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء أنه تم إعطاء 50.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.


وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 964 ألفا و44 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.


وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا قبل نحو 22 أسبوعا. ووفقا للبيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 3.69 مليون حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالجائحة في البلاد 88 ألفا و781 .

ومضى عام و18 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

 
إصابات كورونا حول العالم

 

كما ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 171 مليونا و184 ألفا و420 حالة.


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي في العالم وصل إلى 3 ملايين و565 ألفا و104 حالات.