رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحرارة تتخطى 40 درجة.. «الأرصاد» تُحذر المواطنين من طقس اليوم

طقس
طقس

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 39 درجة، بينما تصل الحرارة إلى 40 درجة في جنوب سيناء.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وأضاف "شاهين"، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن درجات الحرارة ستتخطى الـ42 درجة في شمال الصعيد و43 في الجنوب، مشيرًا إلى أن سبب الموجة الحارة التي تضرب مصر الآن رياح جنوبية غربية شديدة الحرارة وجافة تنشط في بعض المناطق.

وأوضح أن البلاد تشهد، اليوم الإثنين، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة وصل إلى 4 درجات عن درجات الحرارة العادية، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية، فيما يكون الطقس معتدلا قليلا في الليل على كافة المحافظات المصرية.

ولفت إلى أن اليوم الإثنين يشهد نشاطًا في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، منوهًا بأن درجات الحرارة كالتالي:

 

درجات الحرارة اليوم

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 24 درجة.

كانت موجة حارة قد ضربت مصر صباح اليوم، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر للشمس خوفا من الإصابة بضربات شمس تفقد المواطنين توازنهم، كما حذر الأطباء من تعرض المرضي للشمس حتى لا يتعرضون للهبوط المستمر والذي قد يؤثر على حياتهم.