رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لعودة الرحلات.. وفد أمني روسي يتفقد مطاري الغردقة وشرم اشيخ

مطاري الغردقة وشرم
مطاري الغردقة وشرم اشيخ

بدأت اليوم الإثنين لجنة روسية مكونة من 6 خبراء أمنيين من وزارة الطيران الروسية أعمالها بالتفتيش على الإجراءات الأمنية والاحترازيةالمختلفة بمطار الغردقة الدولي، والتى تعد الأخيرة استعدادا لعودة السياحة الروسية .

وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى إن اللجنة وصلت للغردقة منذ أمس وبدأت أعمالها صباح اليوم بتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، حيث طالبت بعدم مرافقتها أحد من قيادات المطار، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تقوم اللجنة بالتفتيش على تصاريح العمال وإجراءات الدخول والخروج وتواجد العمالة فى الأماكن المخصصة لها من أرض المهبط والصالات المختلفة.

وأضاف المصدر أن اللجنة من المتوقع أن تستمر أعمالها حتى يوم الجمعة المقبل، وأنها تقوم بأعمال التفتيش الأخيرة استعدادا لعودة الطيران الروسى الذى أكد على عودته الرئيسين عبدالفتاح السيسى وفلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفى تم بين بعودة الطيران إلى جميع المدن المصرية بما فيها الغردقة وشرم الشيخ.

انتعاش الحجوزات السياحية بفنادق البحرالاحمر
 

تعيش فنادق محافطة البحر الأحمر وتحديدًا فنادق مدن الغردقة ومرسي علم حالة من الانتعاشة السياحية، خاصة من زيادة عدد الوفود منالمصريين الزائرين للمدينتين السياحيتين، الي جانب استقبال عدد من الجنسيات الاجنبية، وارتفاع معدلات الاشغال بالفنادق لنسبة 100% من نسبة تشغيل الـ 50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة.

وأكد ابو الحجاج العماري، أن فنادق الغردقة تعيش حالة من الانتعاش في نسب الاشغال من المصريين والاجانب، مؤكدًا أن ذلك يرجع اليارتفاع الوعي السياحي وقوة التسويق داخليًا وخارجيًا، لافتًا الي أن فنادق الغردقة أعلنت عن برامج سياحية وترفيهة ساهمت في جذبالمزيد من الزوار.

وأضاف العماري لـ"الدستور"، أن خطوة تلقيح العاملين بالقطاع السياحي ساهمت في دفع وزيادة نسب الاقبال علي المنتجعات السياحية،تزامنًا مع خطة الحكومة المصرية بتوفير اللقاح مجانًا للعاملين بالقطاع السياحي والمطارات والموانئ، الامر الذي ساهم بشكلٍ كبير فيزيادة معدلات الوفود السياحية من السياحة الدخلية والخارجية من دول وجنسيات مختلفة.

الغردقة تستقبل وفد من ممثلي شركات السياحة الروسية

كان استقبل عددًا من فنادق مدينة الغردقة في الشهر الجاري، وفد روسي من خبراء، وممثلى شركات السياحة الروسية العاملة في السوقالسياحي المصري والمنظمة للرحلات، لتفقد الإجراءات داخل الفنادق تزامنًا مع إعلان عودة السائحين الروس إلى منتجعات مدينتي الغردقةوشرم الشبخ بعد توقف اكثر من خمس سنوات، بعد اتفاق الرئيسين السيسي وبوتين علي إستئناف الرحلات الروسية الي المنتجعات المصريةوانتظام رحلات الشارتر.