الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لمخالفة قرار الحظر.. غلق وتشميع محل ملابس بالمنشأة في سوهاج

 غلق وتشميع محل ملابس
غلق وتشميع محل ملابس

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة بمحافظة سوهاج برئاسة ممدوح عباس، حملة للمرور على المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والنوادي لمنع تداول الشيش، وللتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، أنه تم تنفيذ حملة على المقاهي والكافيهات والنوادي لمنع تداول الشيش ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بمواقف السيارات والمحال التجارية وكافة قطاعات المركز.

وأضاف “عباس” أن الحملة التي تم تنفيذها أسفرت عن غلق محل ملابس ومصادرة بعض الإشغالات التى كانت تعيق الطريق، لمخالفتهم قرارات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الحملة تمت بإشراف على النابى سكرتير عام الوحدة المحلية.

وأكد “عباس” أيضاً أن فرق الرصد والمتابعة تعمل على مدار الساعة وفي أيام الإجازات الرسمية والعطلات، ولن نتهاون مع أيّ مخالف لقرارات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً على صحة المواطنين.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بتكثيف الحملات والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمقاهي والكافيهات والنوادي ومنع تداول الشيش وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

كانت نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج حملة إزالة التعديات على الاراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بدون ترخيص تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمنع التعديات.

من جانبه أوضح المهندس عبدالمنعم على عبدالقوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، أنه تم تنفيذ حملة إزالة فورية تعد على الأراضي الزراعية بقرية البلابيش بحرى على مساحة 200 متر مربع، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد “عبدالمنعم” أنه تجرى المتابعة الدورية بمعرفة فرق الرصد والمتابعة ويتم الابلاغ عن اى أعمال بناء مخالف ويتم وقفها فى مهدها وقبل تطويرها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم.

وأشار ”عبدالمنعم” إلى أن الحملة تمت بإشراف محمد أبوالوفا رئيس قرية السلام، مشدداً على استمرار أعمال لجنة متابعة رصد مخالفات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية مع تنفيذ الإزالة الفورية.

وأضاف ”عبدالمنعم” أن فرق الرصد والمتابعة لمخالفات البناء تعمل على مدار الساعة وفي أيام الإجازات الرسمية والعطلات، محذراً كلّ من تسوّل له نفسه مخالفة قوانين البناء بعدم التهاون معه وتحويل المخالفة للنيابة العسكرية.

ويأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بالاهتمام ومتابعة التعديات على الأراضي الزراعية وأرض أملاك الدولة، وتطبيق القانون على كل من يتعدي على الأرض الزراعية وأرض أملاك الدولة.