رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الجنوبية تُعلن موعد تسلم لقاح «جونسون» المضاد لـ«كورونا»

لقاح جونسون
لقاح جونسون

أعلن رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم بو كيوم، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تستقبل سول لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع لتطعيم مليون شخص، وذلك عقب تعهد واشنطن بالتبرع باللقاحات من أجل الجنود الكوريين.
وتعد هذه الكمية تقريبا نحو ضعف ما تعهد به الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقاء مع الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي إن" مطلع هذا الشهر، من أجل تطعيم جميع الجنود الكوريين وعددهم 550 ألف جندي.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن كيم، الذي يترأس لجنة حكومية لإدارة الكورث " طائراتنا العسكرية سوف تجلب اللقاح خلال هذا الأسبوع لتطعيم جميع الجنود، بما فيهم جنود الاحتياط".
وأضاف" الوكالة الكورية للحماية من الأمراض والوقاية منها ستعلن عن خطة تطعيم مفصلة في وقت لاحق".
وكانت كوريا الجنوبية قد وافقت في أبريل الماضي، على استخدام لقاح جونسون آند جونسون المؤلف من جرعة واحدة.  
وحصل من بين جميع أفراد القوات الكورية الجنوبية، أكثر من 114 ألف فرد في الثلاثينيات من عمرهم وأكبر على لقاح أسترازينيكا، في حين من المتوقع أن يحصل الجنود الأصغر سنا على لقاح فايزر.
وقال رئيس الوزراء الكوري: "أريد أن أعرب عن أمتناني لبايدن والحكومة الأمريكية على هذا القرار، الذي يؤكد التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية

أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية اليوم الأحد تسجيل 480 إصابة جديدة بكوفيد19- خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 139 ألفا و 910 حالات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن البلاد شهدت 6 حالات وفاة إضافية بالمرض، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1957.

كما تعافى من المرض 642 شخصا خلال نفس الفترة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 130 ألفًا و381 حالة.