الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاثنين.. سينما الهناجر تعرض «نافذة على البحر» لـ إيما سواريز

صندوق التنمية الثقافية
صندوق التنمية الثقافية

تستضيف سينما الهناجر "بأرض الأوبرا"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ويعرض هذا الشهر الفيلم اليوناني "نافذة على البحر" بنادي سينما دول البحر المتوسط، وذلك في السادسة مساء الإثنين.

الفيلم بطولة إيما سواريز، جايزكا أوجارتي، كاترينا زافيربولو، كوستاس بيترو، أنطونيوس كافتزبولوس، ومن إخراج ميجيل إنجيل خيمنيز.

تدور أحداث الفيلم حول اختيار "ماريا" وهي امرأة إسبانية تبلغ من العمر خمسة وخمسين عامًا أن تكمل حياتها في مكان جديد شعرت فيه بالسلام النفسي بعد أن حصلت على فرصة جديدة لتجد من خلالها السعادة التي ظلت أعوام طويلة تبحث عنها.

الفيلم حصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الأخيرة، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، كما حصل علي جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو من نفس المهرجان، ويعقب عرض  الفيلم ندوة مع الجمهور تديرها مدير النادي الناقدة السينمائية فايزة هنداوي.

صندوق التنمية الثقافية 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.. كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية. وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.