رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع وزارة الصحة.. استعلام عن ميعاد لقاح كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

يبحث المواطنون على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الذين سبق وقاموا بالتسجيل في موقع وزارة الصحة والسكان كي يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن رابط  استعلام عن ميعاد لقاح كورونا في ظل تفشي الموجة الثالثة.

وفي التقرير التالي يستعرض "الدستور" من خلال موقع وزارة الصحة استعلامًا عن ميعاد لقاح كورونا للتسهيل على المواطنين.

موقع وزارة الصحة.. استعلام عن ميعاد لقاح كورونا

ومن جانبها، ردَّت وزارة الصحة والسكان على سؤال كيفية الاستعلام عن ميعاد لقاح كورونا، عن طريق الخطوات التالية:

- الخطوة الاولي: قيام المواطن باستعلام عن ميعاد لقاح كورونا والذين سبق وسجلوا لتلقي لقاح كورونا بالدخول على رابط موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا.


- الخطوة الثانية: وإدخال كل البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة سواء الاسم ورقم البطاقة ورقم التليفون الخاص بالمواطن والإجابة عن الحالة الصحية، سواء كان مريضًا مزمنًا أو شخصًا سليمًا.


- الخطوة الثالثة: تسجيل اسم المنطقة للمواطن الراغب في الحصول على اللقاح فيها.


- الخطوة الرابعة:  سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف تحمل رقم الطلب.


- الخطوة الأخيرة: بمجرد الانتهاء من عملية تسجيل البيانات السابقة، فسيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.

 

إصابات كورونا في مصر

وكانت كشفت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل  1140 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجانب 49 حالة وفأة، خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية.

كما نوهت الوزارة إلى بيانها الصادر أمس الثلاثاء، عن خروج 987 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 187691 حالة.

 

إصابات كورونا حول العالم

وعلى المستوى العالمي، فقد أظهرت البيانات المجمعة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، وفقًا لموقع جامعة "جونز هوبكنز"، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 167.8 مليون، كما ارتفع  إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و486 ألف حالة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.