رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لسيارات المعاقين

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

يقدم لكم موقع "الدستور" رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لسيارات المعاقين، وذلك بعد تصدره الترند منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إذ يرغب المواطنين في معرفة كل ما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.

بطاقة الخدمات المتكاملة لإثبات الإعاقة 

وتأتي بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لسيارات المعاقين في إطار تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018، والمنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقةفي مصر، والذي ينص على ضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة للاستفادة من الامتيازات التي ينظمها القانون.

"وفي هذا الصدد نستعرص في التقرير التالي كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لسيارات المعاقين، ورابط الاستعلام.

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

ويمكن للمواطنين الراغبين في رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لسيارات المعاقين، الاستعلام عن طريق الخطوات التالية:
- تسجيل الدخول عبر الرابط التالي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
:-الضغط على أيقونة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.
- اختيار خدمة الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق.
-  بإدخال الرقم القومي للشخص المعاق شرط أن تكون سارية.
- كتابة كافة البيانات الاساسية كما هو موضح مثل اسم صاحب البطاقة بالكامل والعنوان الذي يقيم به إضافة إلى عنوان مكتب البريد الذي سيتم إرسال البطاقة عليه.

كما أتاحت وزارة التضامن ، أيضا للاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، عن طريق الخط الساخن 15044، تسهيلا على المواطنين الذين لا يعرفون كيفية الاستعلام من على المنصة الإلكترونية التي خصصتها الوزارة.

ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاقين

- صورة بطاقة الرقم القومي للراغب في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ويشترط أن تكون سارية.
- 5 صورة شخصية حديثة مقاس 5 في 6، على أن تكون مصحوبة بتقرير طبي يوضح الحالة المرضية بالتفصيل للشخص مستخرج من مستشفى حكومي تابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو المستشفيات الجامعية.