رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد بتر قدمه.. التنازل عن دعوى مقاضاة الفنان شريف الدسوقي

شريف الدسوقي
شريف الدسوقي

كشف المحامي هيثم عباس عن أنه تم التنازل عن الدعوى المقامة ضد الفنان شريف الدسوقى، للمطالبة بدفع 5 ملايين جنيه؛ لما يمر به الآن من ظرف إنساني بعد بتر قدمه.

 

وكشف المحامي: "لن نستطيع مقاضاته إطلاقًا بل على العكس نعلن من جانبنا المساندة الكاملة له، ونتمنى له سرعة تجاوز تلك المحنة ويعود أقوى مما كان".

 

ونظرت المحكمة الاقتصادية الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس ضد الفنان شريف الدسوقي، بصفته وكيلًا عن شريف زلط (مدير إنتاج) بإحدى شركات الإنتاج الفني للمطالبة بدفع 5 ملايين جنيه.

 

وتعود وقائع الدعوى إلى تعاقد المدعي مع الفنان شريف الدسوقي لأداء دور في مسلسل أذيع خلال شهر رمضان 2020، ونال إشادة بالغة من الجمهور والنقاد وتقاضى أجره كاملًا عن أداء دوره، إلا أن المدعى عليه أدلى بتصريحات في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وأجرى مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» مدعيًا أن مدير الإنتاج المدعي لم يسلمه أجره كاملًا، ومن جراء هذا أصاب المدعي أضرار مادية وأدبية، مما حدا به لإقامة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية.

 

استكمال علاج الفنان على نفقة الدولة

 

 في سياق آخر، أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه جارٍ نقل الفنان شريف دسوقي من أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة، لاستكمال علاجه على نفقة الدولة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة له.

 

وما زالت الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي صعبة، بعد ما تعرض خلال الساعات الماضية لبتر قدمه إثر جرح قديم بسبب معاناته مع مرض السكري الذى يعاني منه منذ سنوات.

 

- استقرار حالته النفسية بعد قرار الرئيس بعلاجه

 

وبحسب مقربين للفنان شريف دسوقي فحالته النفسية استقرت، وشعر بالفخر والسعادة عقب علمه باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بحالته الصحية، وتوجيهاته للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتكفلها ورعايتها لعلاج الفنان شريف الدسوقي في أزمته الصحية.

 

وكان شريف الدسوقي يتردد منذ فترة على المستشفيات من آن لآخر، بشأن علاج قدمه، حتى نصحه أحد الأطباء بوضعها في مياه البحر، إذ كان يسافر إلى الإسكندرية لقضاء بعض الوقت داخل المياه هناك.

 

- جائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 

 

يذكر أن الفنان شريف دسوقى كان قد حاز على جائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما ذاع صيته حينما شارك فى بطولة «مسلسل 100 وش» الذى عرض العام الماضي وحقق نجاحًا مبهرًا مع الفنانة نيللي كريم وآسر ياسين.