رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلغاء تجميد أصول لـ«باكستان إيرلاينز» فى أمريكا وفرنسا

باكستان
باكستان

قال متحدث باسم شركة الطيران الباكستانية "باكستان إنترناشيونال إيرلاينز"، إنه تم إلغاء تجميد أصول فندقي "روزفلت" في نيويورك و"سكرايب" في باريس التابعين للشركة بعد حصولها على حكم قضائي لصالحها في جزر "العذراء" البريطانية.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر سهم الشركة في تعاملات البورصة الباكستانية اليوم بمقدار روبية واحدة أو بنسبة 23%، وهو الحد الأقصى المسموح به في اليوم الواحد وأكبر ارتفاع للسهم خلال نحو عامين، وبلغ حجم التداول على السهم 26 مثل متوسط حجم التعاملات عليه خلال الشهور الثلاثة الماضية بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

كانت محكمة العدل العليا في جزر العذراء البريطانية قد أصدرت حكما لصالح شركة الطيران الباكستانية في الدعوى التي أقامتها ضدها شركة تيتيان كوبر الباكستانية.

وكانت "باكستان إنترناشيونال إيرلاينز كورب" قد أعلنت في الشهر الماضي اعتزامها تسريح نصف عدد موظفيها البالغ نحو 14 ألف موظف وإحلال بعض طائرات أسطولها ووقف الخطوط التي تحقق خسائر بصورة نهائية في إطار محاولات تحقيق أرباح لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن إشرات حسين، أحد مستشاري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قوله إن الحكومة وافقت على خطة إعادة هيكلة الشركة، مضيفا أن الشركة مطالبة أيضا بدراسة إمكانية توقيع عقود تعهيد لخدمات الإدارة أو بيع 25% من أسهمها بعد تحسن أوضاعها المالية.