رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباحث القاهرة تكشف غموض سرقة خزينة من شركة في مدينة نصر

سرقة خزينة
سرقة خزينة

نجح رجال الأمن بالعاصمة، بإشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، في كشف ملابسات واقعة سرقة خزينة إحدى الشركات بالقاهرة، وتحديد وضبط الجناة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات  بلاغ ورد لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من صاحب شركة كائنة بدائرة القسم، باكتشافه كسر باب الشركة ملكه وسرقة خزينة حديدية بداخلها مبلغا ماليا من داخل الشركة. 

- التحريات تقود لمرتكب الجريمة

وبناء على تعليمات اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها عامل سابق بذات الشركة،  له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب "كسر الباب" ، كما أقر  بأنه نظراً لسابقة عمله بالشركة محل الواقعة ، وعلمه بقيام المجنى عليه الاحتفاظ بمبالغ مالية بداخلها، اختمرت فى ذهنه فكرة سرقته ، وفى سبيل ذلك توجه للشركة محل البلاغ وتمكن من الدخول والاستيلاء على الخزينة الحديدة وبداخلها  مبلغ مالى ولاذ بالفرار ، كما تم بإرشاده ضبط الخزينة الحديدية وبداخلها المبلغ المالي المستولى عليه بمسكنه، باستدعاء المجنى عليه اتهم بالسرقة، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

- عقوبة السرقة في القانون

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.