الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مياه كفر الشيخ تبحث إمكانية نقل تجربة «الصرف الصحى اللامركزى»

شركة المياه
شركة المياه

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، الدكتور هلالى عبد الهادى هلالى، مساعد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، والوفد المرافق له، للوقوف على تجربة شركة  كفر الشيخ فى معالجة مياه الصرف الصحى، عن طريق محطات الصرف الصحى اللامركزية، والتى تعمل بتكنولوجيات منخفضة التكاليف سواء فى مرحلة الإنشاءات أو التشغيل والصيانة.

وقال المهندس محمد مفتاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، إن تلك المحطات اللامركزية تعمل بأفضل صورة بالمناطق الريفية المفتوحة، بتكاليف منخفضة، تتناسب مع طبيعة المناطق الريفيه المفتوحة.

وأشار مفتاح، إلى أن تلك الزيارة بغرض التعاون ونقل الخبرات والتجارب الناجحة بين الشركات التابعة وفقا لتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بغرض تعميم النماذج الناجحة بعد تقييمها فنيا.

وكان وفد شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، قد زار محطة الفيروز، ومحطه ٦ الغابات بمركز الرياض، وأبدى الوفد إعجابه بتلك التجربة، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذها فى المناطق الريفية بمحافظة الاسكندرية لقلة تكاليفها المادية، وباعتبارها أحد الحلول الفنية العاجلة التى تساهم فى حل المشكلات بالمناطق الريفية.

من جهة أخرى، قامت إدارة التوعية والإعلام والمشاركة المجتمعية وإدارة استقصاءات الرأى بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ ، بزياره كل من قرية إبيانة وقرية القنى بمركز ومدينة مطوبس ،وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية لتعريف مبادرة حياة كريمة للأهالى وتم شرح المبادرة عن طريق اداره التوعية والإعلام، كما تم عمل لقاءات جماهيرية من قبل اداره المشاركه المجتمعية وأيضا استقصاءات للرأى كما تم الاستماع لشكاوى المواطنين لحلها.

وأكد محمد مفتاح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، أن مبادرة حياة كريمة سيتم من خلالها خدمة ١٨٧ قرية وتابع لها داخل مدينة مطوبس.