رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة ومحافظ بورسعيد يتفقدا مصنع أعلاف ومزرعة إنتاح حيواني

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مصنع الأعلاف بالمنطقة الصناعية، كما تفقدا محطة لتعبئة وتصدير الخضروات المجمدة.

وشملت الزيارة تفقد مزرعة للإنتاج الحيواني وتبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٥٠٠ رأس من الأبقار الحلاب عالية الجودة، ملحق بها مركز لتجميع الألبان، كما تفقدا أيضا المجزر الآلي ببورسعيد.

وأكد وزير الزراعة أنه على الشعب المصري بأن يفخر بحجم المشروعات الزراعية الضخمة التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، ويتم تنفيذها بكفاءة عالية وفي وقت قياسي، معربا عن سعادته بالتنمية الزراعية التي تشهدها محافظة بورسعيد حاليا، من أجل تنويع مصادر الإنتاج، حيث لم تعد قاصرة على النشاط التجاري فقط.

وبحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدد من مشروعات التعاون المشترك، بين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، والمحافظة، وسبل دعم المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية في المحافظة.

جاء ذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة لمحافظة بورسعيد صباح اليوم، لتفقد عدد من المشروعات الإنتاجية الزراعية التنموية بالمحافظة، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية،  والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة.