رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة تكشف حقيقة تأجيل امتحانات التيرم الثاني للشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم، إنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة من قبل كل مديرية تعليمية، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر يونيو المقبل، ورقياً، في لجان مؤمّنة ومراقبة، مع الالتزام بتطبيق  الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، على أن يتم عقد امتحانات المواد الدراسية الأساسية بواقع مادة يومياً لمنع تجمع الطلاب في المدارس، بينما سيؤدي الطلاب امتحان المواد غير المضافة للمجموع من المنزل.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس

وفي سياق متصل، تلتزم المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير وسائل الأمان للطلاب لحمايتهم من فيروس كورونا، حيث يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات منفردين في المدارس لا يشاركهم أي من طلاب الصفوف الأخرى، مع جعل عدد الطلاب في اللجنة لا يزيد على 14 طالباً بحد أقصى.

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

 

«إعلامي الوزراء» يرصد ما ينشر على السوشيال ميديا

ويواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء متابعة ورصد ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وفحصه بشكل دوري، وتحري الدقة ومراجعة ما يجري نشره مع المصادر المعنية بما هو منشور والوقوف على حقيقته.

كما يرد على أي شائعات استنادا لمصادرها الرسمية في الوزارات المعنية بما يردده المواطنون، أو يتم تداوله بشكل موسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أو أي من المواقع الإلكترونية بغرض إثارة المواطنين وزعزعة استقرار البلاد والنيل من ثقة المواطنين في قياداتهم السياسية، الأمر الذي يترصد له فريق المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بعناية شديدة وفق خطة محكمة يديرها عدد من الشباب المتميز تحت إدارة قيادات وطنية تتميز بالكفاءة.