رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذهب يواصل الانخفاض للمرة الثانية خلال أسبوع

الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس، انخفاضًا بقيمة 5 جنيهات للعيار الواحد تأثرًا بالبورصات العالمية المتأثرة بالسياسات الاقتصادية. 

وتقدم "الدستور" لقرائها نشرة يومية بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدل الارتفاع والانخفاض.

5 جنيهات انخفاض في أسعار الذهب 

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك انخفاضًا في أسعار الذهب اليوم بقيمة 5 جنيهات للعيار الواحد تأثرا بالبورصات العالمية المتأثرة بالسياسات الاقتصادية منذ بداية أزمة كورونا بسبب توتر المستثمرين.
وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية أن  الذهب انخفض للمرة الثانية خلال نفس الأسبوع، حيث سجل سعر الذهب انخفاضًا أمس بقيمة جنيهين السعر المحلي.

أسعار الذهب اليوم 
وأشار إلى أن أسعار الذهب سجلت 686 جنيها لعيار 18 و801 جنيه لعيار 21، فيما سجل سعر عيار 24 نحو 915 جنيها.

أسعار الجنيه الذهب 

وأوضح أن أسعار الجنيه الذهب سجلت 6408 جنيهات فيما سجل سعر الأوقية العالمية نحو 1873 دولارًا.

وتشهد أسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار بين الإرتفاع والانخفاض بسبب أزمة فيروس كورونا والخسائر التي لحقت بالاقتصاد العالمي ويهتم المواطنين بترقب الأسعار الخاصة بالذهب حيث يعتبره المستثمرين ملاذ امن للاستثمار في ظل الظروف الراهنة.

وقال عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن هناك حالة من الركود في المبيعات المحلية بسبب تغير أوليات المستهلكين بعد أزمة فيروس كورونا واهتمامهم بالصحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والاهتمام بتوفير الأموال خوفا من التعرض لازمه كورونا. 

شهدت صادرات الذهب، والأحجار الكريمة، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية نوفمبر، من العام الماضي قيمة 2.7 مليار دولار، التي تعادل حوالي 44.9 مليار جنيه مصري.