رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحريات في وقائع سرقة المهمات الكهربائية: المتهمون قطعوا التيار عن مناطق بـ6 أكتوبر

محكمة
محكمة

حصلت "الدستور" على تحريات الأجهزة الأمنية حول عصابة مكونة من 11 متهما تخصص نشاطها في سرقة المهمات الكهربائية، وتسببت جرائمهم فى قطع التيار الكهربائي عن بعض الأماكن في منطقة 6 أكتوبر.

وكشف قرار إحالة المتهمين في القضية الرقم 15904 لسنة 2020 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة برقم 2090 لسنة 2020، كلي نيابة السادس من أكتوبر، والصادر من النيابة العامة بالسادس من أكتوبر إلى محكمة جنايات الجيزة، أن المتهمين هم:

" سيد ف"۳۰ عاما، عاطل، و"ابراهيم م"۲۱ عاما، سائق، و"محمد ف" ۳۹ عاما، نقاش، و"ناصر م"٤٤ عاما، صاحب محل فراشة، "علاء ا"، ۳۲ عاما، سائق، و"شيب ك"، ٣٩ عاما، عاطل، و"مصطفى ف" ۲۳ عاما، عاطل، و"احمد ا"٢٢ عاما، عاطل، و"بهاء.م"، ٣٥ عاما، عاطل، و"مصطفى ف" ٢٥ عام، عاطل.

وفي سياق ذلك، يستعرض “الدستور” تحريات الأجهزة الأمنية وأقوال الشهود حول الواقعة.

وقال رائد شرطة بالإدارة العامة لشرطة مباحث الكهرباء إنه خلال إجراء التحريات السرية توصل إلى قيام كلا من المتهمين الأول والسادس والسابع والثامن والتاسع بالاشتراك فيما بينهم وآخرين في ارتكاب الواقعة المحضر رقم ۱۱۸۹السنة ۲۰۱۹ جنايات ثان أكتوبر.

وأضاف أنه ونفاذا لإذن النيابة العامة بضبطهم تمكن من ضبط الأول، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر له بصحتها وارتكابه للواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين حتى العاشر وتصريفهم للمسروقات لدى المتهم الحادي عشر.

وأشار إلى أنه تمكن من ضبط كلا من المتهمين الثاني والثالث والرابع بإرشاد الأول، وبمواجهتهم بما أقره المتهم الأول أقروا باشتراكهم جميعا في ارتكاب الواقعة.

وأوضح أن تحرياته السرية توصلت لقيام المتهمين أجمع بارتكاب الواقعة محل المحضر الراهن وتصريفهم للمسروقات لدى المتهم مع علمه بكونها متحصلة من جريمة سرقة.

أقوال الشهود

وقال فني بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء- أحد الشهود- إنه بتكليفه من الشركة محل عمله بتاريخ 4 يناير 2019 بالانتقال وفحص صندوق الكهرباء رقم ۲۲ بمنطقة 71 فدان ب 6 أكتوبر لانقطاع التيار الكهربائي، وبالوصول والفحص تبين سرقة عدد تسع بارات نحاسية منه والتي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي.