رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أعمال أجنبية تنافس أفلام العيد في شباك التذاكر (تقرير)

فيلم F9
فيلم F9

انتعشت دور العرض المصرية بـ3 أفلام أجنبية جديدة لتنافس أفلام عيد الفطر في شباك التذاكر، والذي تتنافس فيه 3 أفلام مصرية للمرة الأولى.

ونرصد خلال التقرير التالي تفاصيل 3 أفلام أجنبية جديدة يبدأ عرضها من العاشرة من صباح اليوم أهمها فيلم فين ديزل.

فيلم Grand Isle

بدأت دور العرض المصرية من العاشرة من صباح اليوم إضافة الأفلام الأجنبية الجديدة لقائمة المعروض لمنافسة أفلام عيد الفطر، وأولها فيلم Grand Isle الذي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم إيميلي ماري بالمر ولوكا بينوارد وكادي ستريكلاند وزولاي هيناو.

الفيلم تدور أحداثه في قالب من اﻹثارة والحركة والتشويق حول شخصية أب شاب يتعرض للاتهام بارتكابه جريمة قتل، ويحاول إثبات البراءة  من خلال ليلة مظلمة للغاية من الأحداث المروعة يخوض فيها مغامرة كبيرة، فهل سينجح في تحقيق ما يريده؟!.

فيلم Seance

وتعرض السينمات المصرية الوافد الجديد أيضا فيلم Seance؛ لينضم إلى الأفلام الأجنبية بموسم عيد الفطر، وهو فيلم ينتمي إلى فئة أعمال الغموض والإثارة والرعب، وتدور قصته حول أكاديمية فيرفيلد المر الشهيرة للفتيات، حيث تدخل 6 بنات فيها في طقوس سحرية كنوع من المزاح، فيستدعن روح طالب سابق متوفي، وسرعان ما تصبح حياتهن جميعا في خطر وتحاولن الخروج من هذا المأزق الكبير والتخلص من الروح الغريبة، وهو ما يدخلهن في مشكلات كثيرة، والفيلم يشارك في بطولته كل من سوكي ووترهاوس وماداسين بيتي وإنانا سركيس وإيلا راي سميث والفيلم من تأليف وإخراج  سيمون باريت.

فيلم F9

يعتبر فيلم F9 من الأفلام المنتظرة في السينمات المصرية وهو استكمال لأحداث الجزء السابق من فيلم  The Fate Of the Furious، وفي الجزء الجديد، تقرر سايفر تلقي المساعدة من جاكوب، شقيق دوم الأصغر من أجل تنفيذ خطة انتقام من دوم وفريقه ومحاولة تدميرهم، والفيلم من بطولة فين ديزل وتشارليز ثيرون ولوكاس بلاك وميشيل رودريجيز وسونج كانج وهيلين ميرين والفيلم من إخراج جاستين لين.

وبالأفلام الأخيرة تصبح قائمة الأفلام الأجنبية في مصر 11 فيلما للمرة الأولى في موسم عيد الفطر المبارك مع وجود 3 أعمال مصرية فقط.