رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب المصريين الأحرار: القيادة المصرية تهدف لسلام العالم بخطوة إعمار غزة

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

ثمن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بأسمى آيات الفخر والاعتزاز خطوة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق مبادرة إعادة إعمار قطاع غزة جراء الأحداث الأخيرة.

و قال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن مصر العُظمى يقترن اسمها بأنها سند أشقائها في الأزمات والمحن عبر التاريخ، ولعل مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولارا لصالح إعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلا عن قيام شركات مصرية متخصصة الاشتراك في تنفيذ، دليلا على عظمة أم الدنيا رائدة الإنسانية وقائدة البناء والاعمار

 - مصر تمد يدها بالسلام للجميع

وأضاف  الدكتور عصام خليل في بيان صحفي صادر بعدة لغات، أن الدولة المصرية التي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، وتمد يدها بالسلام للجميع هي ذاتها التي تبادر من قلب فرنسا بإعلان مبادرة إعمار غزة لصالح شعبها من الأشقاء.

وأشار إلى أن الدبلوماسية الرئاسية وتناغم التحرك الكامل بين الأجهزة المعنية للدفاع عن حق دولة شقيقة وفتح أبوابنا لعلاج جرحى الأحداث،  يؤكد" أن مصر أم الدنيا قد الدنيا"، مشيرا إلى أن تدخل القيادة المصرية في رأب الصدع وحقن الدماء والسعي لإرساء استقرار في فلسطين وتحقيق حلول جادة يحفظ المنطقة من شرار اللهب الذي يمتد ليطول العالم كله.

وأوضح خليل أن فلسطين ليست دولة شقيقة فحسب بينما تحتضن أرضها مقدساتنا جميعا وتمثل لبلادنا قضية عادلة ندافع عنها بشرف، ونؤكد أن خطوات رئيس مصر غير المسبوقة نابعة من قلب مصري أصيل هدفه النبيل صون الإنسانية وحقن الدماء، موضحا أن فلسطين تمثل عمق استراتيجي غاية الأهمية وتحقيق استقرارها ضرورة ملحة والتواني عنها يحدث ما لا يحمد عقباه على المنطقة ويطول العالم أجمع.

- مبادرة رئاسية لإعادة إعمار غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد، ظهر اليوم،  بقصر الاليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.