رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

‎فلسطين: 220 شهيدًا و6039 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي خلال 10 أيام

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 220 شهيدا و6039 جريحا خلال 10 أيام، جراء العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة- في التقرير الوطني التراكمي، وفقا لوكالة أنباء فلسطين (وفا) اليوم الإثنين- أنه تم رصد حصيلة الشهداء والجرحى بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس وفي قطاع غزة، بدءًا من 7 مايو الجاري وحتى اليوم.

وأشارت إلى أن ‎الضفة الغربية سجلت 21 شهيدًا، بينهم طفل و3728 جريحا، و‎قطاع غزة 198 شهيدا بينهم 58 طفلا و35 سيدة و1300 جريح، والقدس سجلت شهيدا واحدا و1011 إصابة، ونقل لمراكز العلاج 487 إصابة بينها 60 إصابة خطيرة ونحو 204 إصابات متوسطة و223 طفيفة.

دعا سفير فلسطين لدى روسيا، عبدالحفيظ نوفل، المجتمع الدولي لاتخاذ قرارات حاسمة وواضحة من أجل حل الدولتين .

وقال نوفل، خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الصحفي لمجموعة "روسيا سيفونيا" الإعلامية، اليوم الإثنين: "المنطقة تغلي وتثبت أنها المنطقة الأخطر في العالم، ويتعين على العالم أن يستخلص العبر والنتائج، على العالم أن يضع حلا ولو بالقوة، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ قرار واضح وصريح يستند إلى حل الدولتين وأن يحدد فترة محددة لذلك".

وأضاف نوفل: "لا نريد الكيل بمكيالين، فلا يوجد أي وجه للمقارنة بين القصف من قبل الجانبين"، مشيرا إلى أن أكثر من 90 بالمئة من الضحايا الفلسطينيين هم من المدنيين العزل، وأكثر من 30 بالمئة هم من النساء والأطفال.