رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء

استمرارغلق الحدائق وحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في الغربية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن طارق رحمي، محافظ الغربية، استمرار الحملات الدورية لمتابعة مدى الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء للحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدًا استمرار غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومنع إقامة أي تجمعات، احتفالات أو فعاليات جماهيرية، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء. 

- استمرار عمل غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن 

 وأوضح  محافظ الغربية أنه تم خلالها غلق أحد الكافيهات لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، كما تم رفع كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق العام، وفض التجمعات بكورنيش زفتى وقناطر دهتورة ، كما وجه  رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فوراً.

يُذكَر أن مدن المحافظة، شهدت خلال إجازة عيد الفطر حملات من مجالس المدن والأحياء، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تستهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد، وكانت المحافظة قد أعلنت عن غلق وتشميع 31 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة والإجراءات الاحترازية، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.
 

وناشد محافظ الغربية، أصحاب المحلات والمقاهي والورش، بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق، ومنع التجمعات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأوضح المحافظ، أن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات الحكومة بشأن مواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولمنع التجمعات، وإن القانون سينفذ بكل حزم على جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات. 

- إغلاق وتشميع 4 مقاه في مركز قطور 

وفى إطار متصل، قال هانى مصطفى رئيس مركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية، أمس  السبت، إنه تم إغلاق وتشميع 4 مقاه بقرى المركز لمخالفتها الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، ومصادرة 22 شيشة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.

وأشار رئيس مركز ومدينة قطور، إلى استمرار الحملات والمتابعة بالمدينة وقرى المركز، لرصد المخالفين لمواعيد الغلق الجديدة للمحلات، والمخالفين للإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحماية من كورونا.