رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التفاصيل الكاملة لإدراج محمود عزت على قوائم الإرهاب المحلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدرجت وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، على قوائم الإرهاب المحلية.


وجاء المتهم السيد محمود عزت إبراهيم، برقم 6808، بالقائمة وفقا لآخر تحديث لها فى 24 أبريل الماضي بالقضية 6187 لسنة 2013.

وتقوم وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بتحديث بيانات قوائم الإرهاب والإرهابيين كل فترة بعد صدور أحكام قضائية ضد عناصر إرهابية.

وتقوم الجهات المعنية فى مصر بتعميم القوائم على الدول وفقا للقانون الذى يتيح تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية وجرائم الإرهاب المتورط فيها هؤلاء المتهمين والكيانات المدرجين، وذلك وفقا لنص القانون رقم 8 لسنة 2015 الخاص بالكيانات الإرهابية.

وشهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار 2، نجاح الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمود عزت في مكان تواجده بمنطقة التجمع بالقاهرة، بعد أن اختفى لفترة طويلة، وعمل على خداع الأمن بأنه خارج البلاد، لكن يقظة ضباط الأمن الوطني أوقعت به.

وقال محمود عزت، خلال الفيديو  القصير الذى ظهر به في الحلقة: "التفصيل بقى يجوز إننا نحمل السلاح لحماية المظاهرات"، مضيفا "نفسي أرجع إلى حال ما قبل الثورة" ويقصد ٢٥ يناير ٢٠١١، كما تم عرض حديث القيادي الإخواني محمد المرسي عضو اللجنة التي تدير التنظيم الإرهابي.

ويمتلئ السجل الإرهابي للإخواني محمود عزت بالعديد من العمليات الإرهابية، وصدر ضده عدة أحكام غيابية، نرصد في هذا التقرير القضايا المتهم فيها.

قضية التخابر مع حماس هي القضية المقيدة برقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، وصدر ضده فيها حكمًا بالإعدام.

قضية الهروب من سجن وادى النطرون صدر فيها ضده حكمًا بالإعدام في القضية رقم 5643 لسنة 2013 قسم أول مدينة نصر.

قضية أحداث مكتب الإرشاد صدر ضده فيها حكمًا بالمؤبد، وهى القضية المقيدة برقم 6187 جنايات قسم المقطم.

قضية أحداث شغب وعنف المنيا صدر ضده فيها حكمًا بالمؤبد وهى القضية رقم 5116 جنايات مركز سمالوط.


وبعد القبض عليه، يتم إعادة محاكمته في القضايا الصادر ضده أحكام غيابية بها.