رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية قطر يبحث مع نظيره الألماني تطورات الأوضاع في فلسطين

وزير خارجية قطر
وزير خارجية قطر

تلقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الألماني  هايكو ماس، وزير الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وجاء اتصال وزير الخارجية الألماني بنظيره القطري اليوم، عقب محادثات سابقة أجراها هايكو ماس، مع وزير خارجية حكومة الاحتلال الإسرائيلي جابي أشكينازي، حول الأوضاع في الشرق الأوسط.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية الألمانية عبر صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، أكد وزير الخارجية الألماني، أن بلاده تظل ملتزمة بشدة بضرورة إنهاء العنف المستمر وتهدئة الوضع، والاستمرار في استخدام جميع قنوات الاتصال في هذا الصدد.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن عدد الإصابات في الضفة الغربية والقدس وغزة بلغ يوم أمس الجمعة، 1890 إصابة تعددت أنواعها بين إصابات الرصاص الحي والرصاص المطاطي، فضلًا عن حالات الاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب والحروق. 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانٍ له مساء أمس: “تعاملت طواقمنا الجمعة 14/5/2021 مع 1890 إصابة في الضفة الغربية والقدس وغزة”.

وأوضح البيان، أن عدد الإصابات في  الضفة الغربية والقدس، بلغ 1757 من بينهم؛ 250 إصابة برصاص حي، و 325 إصابة برصاص مطاطي، بالإضافة إلى 1122 إصابة نتيجة اختناق بالغاز، و 60 إصابة نتيجة الاعتداء بالضرب وحروق وسقوط، فيما بلغ عدد الإصابات في قطاع غزة 133 إصابة جراء القصف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها الغاشمة داخل الأراضي المحتلة حيث تفاقمت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على خلفية مواجهات عنيفة شهدها المسجد الأقصى في شرق القدس لعدة أيام منذ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي أسفرت عن وقوع مئات الإصابات بين الفلسطينيين وسط تنديد عربي ودولي بالانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

‎واستمر التصعيد العسكري بين قطاع غزّة وإسرائيل طيلة الأيام الماضية، مع إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر الذي يتعرض لحملة قصف وغارات جوية إسرائيلية دمرت أبنية بكاملها، فيما حذرت الأطراف الدولية من استمرار القصف داعية إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وخفض التصعيد بين الجانبين.

IMG_20210515_105845_075
IMG_20210515_105845_075