رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطار مرسي علم يستقبل 15 رحلة طيران سياحي اليوم

مطار مرسي علم
مطار مرسي علم

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم السبت، 15 رحلة طيران دولية سياحية بينها 10 رحلات قادمة من المطارات البولندية، وذلك ضمن 48 رحلة طيران دولية من جنسيات مختلفة يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجارى.

وأكد مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن المطار استقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 15 رحلة طيران بدأت بوصول 3 رحلات من مطار براغ التشيكى وتبعها 10 رحلات من بولندا، ثم رحلة من مولدفيا وأخرى من أوكرانيا.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة بالمطار ومن بينها إدارة الحجر الصحى اتبعت الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعدم السماح لأى سائح بالدخول إلا بعد التأكد من سلبيته لفيروس كورونا من خلال تحليل الـ pcr، مؤكدًا أن المطار سيستقبل خلال الأسبوع الجارى بداية من اليوم السبت ما يزيد عن 48 رحلة طيران من جنسيات محتلفة على رأسها البولندى والتشيكى والأوكرانىوالسويسرى وغيرها من الجنسيات المختلفة.

 

صحة البحر الأحمر: الانتهاء من تلقيح جميع العاملين بفنادق سفاجا والقصير ومرسى علم ضد كورونا
 

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحر الأحمر في وقتٍ سابق الانتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بمدن جنوب المحافظة، وهي مدن سفاجا والقصير ومرسى علم، حيث أن صحة البحر الأحمر بدأت فى تطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة في الثامن منشهر ابريل الماضي ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، أنه تم تجهيز أحد الأماكن بمدينة الغردقة كمركز تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحى بمحافظة البحرالاحمر، مما يساهم في تنشيط حركة السياحة وتوافق مصر مع أي اشتراطات صحية دولية عند عودة حركة التنقل بين الدول.