رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة 4 فلسطينين بالرصاص الحى فى مواجهات مع الاحتلال بنابلس

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي

أصيب، اليوم الجمعة، 4 مواطنين على الأقل بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مواجهات اندلعت على حاجز حوارة، عقب استهداف المشاركين في مسيرة انطلقا نصرة للأقصى وقطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، الامر الذي ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالمعدني والاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وكانت وزراة الصحة الفلسطينية، أعلنت فى وقت سابق من اليوم ، أن أكثر من 100 شخص أصيبوا جراء المواجهات اليوم في الضفة الغربية.

و اندلعت مواجهات بين فلسطينيين تداعوا للاحتجاج على العنف المستمر منذ أيام، وقوات إسرائيلية في الضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلى فى قطاع غزة.

كما عمدت القوات الإسرائيلية إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في الخليل وجنين وغيرها.

فيما أصيب عشرات المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي مادما وبورين جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية في بورين، بأن مسيرة خرجت بالقرية عقب صلاة الجمعة تضامنا مع القدس وغزة اتجاه الشارع الالتفافي، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانيا.

وأضافت المصادر بأن مستوطنين مسلحين من مستوطنة "يتسهار" تدخلوا مع الجيش وهاجموا المواطنين الذين خرجوا بمسيرة سلمية، للتنديد بجرائم الاحتلال.

وفي قرية مادما، أفاد عضو المجلس القروي إيهاب القط ، بأن مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة اتجاه المدخل الشمالي للقرية، احتجاجا على إغلاقه من قبل قوات الاحتلال يوم أمس بالمقالع الحجرية، ما أدى لاندلاع مواجهات أدى لإصابة عدة مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق القنابل الغازية باتجاه المنازل القريبة من المدخل الشمالي المغلق.