رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابط موقع الإسكان الاجتماعي لحجز وحدات الإعلان 15

وحدات الاسكان الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعي

تصدرت عمليات البحث عن رابط تسجيل الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي SHMFF، محركات البحث على جوجل، بعد أن تواترت أخبار عن قرب طرح الإعلان الخامس عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

 

رابط تسجيل دخول موقع الإسكان الاجتماعي SHMFF

 

"الدستور" بدورها الخدمي والمجتمعي تقدم خلال السطور التالية رابط تسجيل الدخول إلى موقع الإسكان الاجتماعي وتشرح الخدمات التي يقدمها الموقع بدءا من التقدم للحصول على وحدة سكنية مرورا بإمكانية تعديل الرغبات وإضافة مستندات محدثة ومتابعة الطلب حتى الاستلام من هنا: cservices.shmff.gov.eg

يجب العلم أن التقدم للحصول على وحدة سكنية من خلال رابط تسجيل الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي لا يكون متاحا إلا خلال فترة الإعلان فقط، والذي تعلنه وزارة الإسكان رسميا من خلال الصحف والمواقع الإلكترونية، وهو ما يترقبه الكثيرون في انتظار الإعلان الرسمي عن طرح الإعلان الخامس عشر من المشروع.

 

مبلغ جدية الحجز وسعر كراسة الشروط في الإعلان 15 

 

عقب الإعلان عن الطرح يمكن الدخول على رابط تسجيل الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي SHMFF وإدخال البيانات المطلوبة وفقا لكراسة الشروط التي يتم شرائها بداية من منافذ طرحها في مكاتب البريد وسداد مقدم جدية الحاجز الذي يتراوح بين 12 لـ 15 ألف جنيه لحجز شقق محدودي الدخل، إضافة لسداد ثمن الكراسة الذي يتراوح بين 250 لـ 300 جنيه.

يجب قراءة كراسة الشروط جيدا ومعرفة الشروط المحددة لمحدودي الدخل وتجهيزها لرفعها على رابط تسجيل الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي SHMFF بشكل مدقق والحرص على إضافة رقم هاتف يعمل بشكل مستمر حتى يمكن لفريق الصندوق التواصل معك بشكل مستمر حتى استلام الوحدة.

 

طرح الإعلان الخامس عشر وفقا لمبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري على 30 سنة

 

 ومن المقرر أن يجري طرح الإعلان الخامس عشر وفقا لمبادرتي الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين" والتمويل العقاري للتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، وهو ما يعني توسيع قاعدة الاستفادة لتشمل أكبر عدد من المواطنين لتوفير سكن لائق للجميع وعدم اللجوء للعشوائيات.

ولمعرفة الشروط الواجب توافرها يجب الانتظار لحين إقرارها بشكل نهائي من قبل صندوق الاسكان الاجتماعي، وهو ما يجري دراسته حاليا بحسب الأخبار التي تم تواترت عن امكانية الطرح عقب إجازة عيد الفطر.

 

ومن المؤكد أن الاشتراطات ستختلف قليلا عن سابقتها من حيث مبلغ جدية الحجز الذي يتوقع أن يزيد قليلا عن الطرح السابق وفقا لنسب التضخم، كما سيكون هناك اشتراطات مختلفة لمتوسطي الدخل راغبي الحصول على وحدات أعلى سعرا من وحدات محدودي الدخل وشرائها ضمن مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري للشراء بنظام التقسيط على 30 سنة بفائدة 3 %.