رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكم الصيام أيام عيد الفطر المبارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات عن حكم الصيام أيام عيد الفطر المبارك هل حرام أم حلال، لصيام الست أيام من شوال كما أنهم يستعدون حاليا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، من خلال تهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء بتلك المناسبة المباركة التي ينتظرها الجميع من كل عام لصلاة عيد الفطر المبارك وإرسال الهدايا لمن نحب، ولذلك نقدم في هذا التقرير جميع المعلومات التي توجب عن تلك التساؤلات من خلال السطور القادمة.

 

حكم الصيام أيام عيد الفطر المبارك

تنشر الدستور في ضوء خدماتها المتنوعة اليوم الثلاثاء 11-5-2021، حكم الصيام أيام عيد الفطر المبارك، والذي توضحه دار الإفتاء المصرية، قائلة إنه لا مانع من الصيام في يوم الثاني والثالث من عيد الفطر؛ لأن أجر الصيام خلال هذه الأيام "مرتفع للغاية"، كما يعتبران بداية أيام الـ6 البيض التي إذا صامها المسلم كان أجرها كما لو صام الدهر كله.

تابع أيضاً..

 

وأكدت دار الأفتاء المصرية تحريم الصيام في أول يوم العيد فقط؛ لأن هذا يخالف الشريعة الإسلامية، نظرا لانه اليوم الافطار الذي يلحق شهر رمضان الكريم ويجب فيه ان بقطع شهر الصيام ومواصله الصيان لـ 6 البيض او افطار ايام العيد والمواصله فيما بعد.

 

زكاة عيد الفطر 2021


كما حددت قيمة الزكاة الواجبة بعد صيام شهر رمضان الكريم حيث تختلف من عام إلى آخر ولكن هذا العام بقيت القيمى كما هي مثل العام المضي على أن تكون 15 جنيه للفرد الواحد ويمكن إخراجها حكم الصيام أيام عيد الفطر المبارك.

 

موعد عيد الفطر المبارك
 

وأعلن مفتي الديار المصرية منذ قليل أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم “الوقفة” على أن يكون أول ايام عيد الفطر المبارك بعد الغد الخميس الموافق 11-5-2021.