رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس المشاورات الإسلامي لعموم الهند يدين العدوان الإسرائيلي في القدس

القدس
القدس

أدان مجلس المشاورات الإسلامي لعموم الهند العدوان الإسرائيلي المتواصل على المصلين في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، وما يتعرض له حي الشيخ جراح من محاولة تهجير قسري لعدد من العائلات وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية منذ قليل.

وقال المجلس، في بيان صحفي، "إن العدوان الإسرائيلي يتنافى مع كافة المواثيق الدولية"، واصفًا اعتداءات إسرائيل على المدنيين من الأطفال والنساء "بجرائم مخزية ضد الإنسانية".

كما دعا إلى تحقيق دولي عاجل في محاولات إسرائيل ترحيل عائلات فلسطينية قسرا من حي الشيخ جراح، وطالب المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق عاجل في الأمر.

وأعرب المجلس عن وقوفه إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني في كفاحه لنيل الحرية والتخلص من الاحتلال.

وفي سياق ذي صلة، استهدفت غارة إسرائيلية منذ قليل سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق غزة.

 

احترام القانون الإنساني

وطالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف باحترام القانون الإنساني الدولي في القدس وغزة. 

وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن التصعيد في القدس وغزة يؤكد الحاجة لاستئناف التفاوض لإيجاد حل سلمي دائم، وفق لقناة العربية الإخبارية. 

وأبدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، قلقًا كبيرًا حيال تصاعد أعمال العنف الدائرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية وإسرائيل.

وأفاد المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، الصحفيين في جنيف "ندين كافة أشكال العنف وكافة أشكال التحريض على العنف والانقسامات القومية والاستفزازات".

وتواصل الغارات الجوية على قطاع غزة، اليوم  الثلاثاء، موقعة 25 قتيلاً، من بينهم 9 أطفال، كما أصيب أكثر من 100 فلسطيني وفق وزارة الصحة في غزة، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية مبنى الإدارة المدنية في جباليا شمال القطاع، تزامنًا مع قصف من الزوارق الحربية غرب غزة بحسب ما أفاد مراسل "العربية".