رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحرير 224 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة في كفر الشيخ

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 أجرت حملات مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، تحت اشراف الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، على الأسواق مرورا على 320 منشأة ، وسحبت 319 عينة من الكعك والمواد الغذائية أخرى، وأعدمت 423 كيلو و 5 لتر أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وحررت 224 محضراً للمخالفين ، كما أغلقت 10 أماكن تدار بدون ترخيص.

وناشدت وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، المواطنين بالتأكد من جودة مصدر الحصول على المواد الغذائية، والتأكد من تواريخ الإنتاج والصلاحية الموجودة المدونة على المنتجات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

- تكثيف الحملات التفتيشية لضمان جود السلع الغذائية

وأوضحت أن هذه الحملات تأتي في إطار جهود المديرية بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بكفر الشيخ بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، وضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين في إطار الإستعدادات لحلول عيد الفطر المبارك.

 - توجيهات للاستعداد لعيد الفطر 

وكان اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، قد وجه بالقيام بحملات للمرور على  محال بيع المواد الغذائية استعداداً لعيد الفطر المبارك، لضمان غذاء سليم وآمن للمواطنين، بتشديد الرقابة وإحكام المتابعة على الأسواق الغذائية والأفران ومنافذ توزيع كعك العيد، مناشداً المواطنين بالتأكد من جودة مصدر الحصول على المواد الغذائية ،والتأكد من تواريخ الإنتاج والصلاحية الموجودة والمدونة على المنتجات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وكانت حملات صحية سابقة أسفرت عن إعدام 189.5 كجم و5 لتر أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتحرير 93 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة، وسحب 124 عينة وتنوعت المحاضر بين مخالفة الاشتراطات الصحية ومحاضر غش وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر عدم ترخيص.