رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحرير 131 محضرا لمنشآت مخالفة صحيا في كفر الشيخ

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه استكمالا لحملات المرور على المواد الغذائيه المكثفة خلال شهر رمضان والاستعداد لعيد الفطر المبارك لضمان غذاء سليم وأمن للمواطنين، فقد استمرت الحملات المكثفة من قبل إدارة مراقبة الأغذية.

وأضافت سلام، أن الهدف هو تشديد الرقابة وإحكام المتابعة على الأسواق الغذائية والأفران ومنافذ توزيع كعك العيد، إذ أسفرت جهود الحملة عن المرور على 184منشأة وسحب 195 عينة من الكعك ومواد غذائية أخرى وإعدام 233.5 كجم وتحرير 131 محضر مخالفة ومخاطبة الجهات المسؤله بتوصية للغلق ل 10أماكن تدار بدون ترخيص.

ومن جانبها أكدت وكيل الوزارة أن الحملات مستمرة وأنة سيتم إتخاذ الاجراءات القانونيه ضد المخالفين.

وناشدت سلام، المواطنين بالتأكد من جودة مصدر الحصول على المواد الغذائيه والتأكد من تواريخ الإنتاج والصلاحية الموجودة المدونة على المنتجات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن تلك الحملات تأتي في إطار جهود المديرية بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بكفر الشيخ بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشددت وكيل وزارة الصحة، على ضرورة استمرار وتكثيف حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين في إطار الإستعدادات لحلول عيد الفطر المبارك.

وكانت حملات صحية سابقة أسفرت عن إعدام 189.5 كجم و5 لتر أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتحرير 93 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة وسحب 124 عينة وتنوعت المحاضر بين مخالفة الاشتراطات الصحية ومحاضر غش وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر عدم ترخيص.