رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرى سارة..

مواعيد اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أرشيفية
أرشيفية

تتزايد عمليات البحث من جانب المواطنين حول مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث لا تفصلنا سوى أيام قليلة عن عيد الفطر المبارك، فقد يستعد البعض للسفر في عطلة العيد خارج البلاد، بينما يقضي البعض الآخر الإجازة وسط الأهل والأحباب، وآخرون يقومون بزيارة المصايف والسواحل والشواطئ في العيد، وخاصة في ظل الأجواء التي ترتفع فيها درجات الحرارة وغير المستقرة.

وعلى الجانب الآخر، تشهد البلاد حالة طوارئ بسبب الموجة الثالثة من أزمة كورونا المستجدة، التي أدت إلى ارتفاع في عدد الإصابات، وحالات الوفاة، مما يجعل مصر دائما في حالة مواجهة مع الفيروس من أجل القضاء عليه بكافة الطرق والوسائل.


وهناك العديد من المواطنين التي تلتزم بالوعي التام، وتطبق إجراءات الحجر، وكذلك الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، من أجل الحد من انتشار الفيروس.

"الدستور" يرصد خلال السطور القادمة مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص.

مواعيد اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

ووفقا لما أعلنته وزارة القوى العاملة، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر مدتها 5 أيام بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارا من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو الجاري، وذلك يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام يوم الخميس 13 مايو، بحسب ما توقعته هيئة البحوث الفلكية، ودار الإفتاء. 


وبناء على تعليمات الدولة، وتماشيا مع خطتها التي وضعتها للحد من تكدس المواطنين أثناء فترات الأعياد والمناسبات الرسمية من أجل حماية المواطنين من أي تداعيات محتملة بفيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على أرواحهم وسلامة صحتهم.

تعليمات مجلس الوزراء بشأن إجازة العيد

وبعد عرض مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجدة، العديد من الإجراءات المشددة حول أجازة العيد، حيث اتخذت عدة إجراءات منها إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة التاسعة مساء، ، وتظل مستمرة لأسبوعين حتى يوم الجمعة الموافق 21 مايو الجاري، ومنها إغلاق المطاعم والمقاهي والسينما والمسرح في تمام الساعة التاسعة مساءً مع استمرار خدمة الدليفري، والصيدليات والمستشفيات.